رفع علم الانفصال باجتماع للحكومة يثير أزمة انقسام حادة

اخترنا لك

فشلت السعودية، الأربعاء، بتوحيد الحكومة الموالية لها بعدن، جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت المدينة تناقضات للوزراء خلال اجتماعات بمقراتهم في المدينة.

وانقسم وزراء الجنوب والشمال أيضاً.

في الجنوب تمسك البعض بعلم الانفصال بينما فضل آخرون عقد الاجتماعات بدون أعلام.

وأبرز أولئك مختار اليافعي وزير الشؤون الاجتماعية والذي عقد أول اجتماع له تحت علم الجنوب، بينما رفيقه السقطري عقد الاجتماع بدون علم أو صورة العليمي.

والانقسام في عدن لم يقتصر على وزراء الانتقالي، بل شمل أيضاً وزراء الشمال؛ فوزراء محسوبون على المؤتمر كوزير الصحة رفع علم اليمن وصورة العليمي، بينما وزراء الإصلاح كنائف البكري تجاوزوا تلك البروتوكولات.

والخطوات هذه لا تعكس مجرد بروتوكولات رسمية بل أزمة عميقة، ليس على مستوى وزراء الانتقالي المنادي أصلاً بالانفصال، بل على مستوى وزراء أحزاب ظلت لعقود ترفع يافطة الوحدة.

كما تعكس هذه التناقضات حجم فشل السعودية بتوحيد حكومتها في عدن وقد خصصت لها الامتيازات، فكيف سيكون الوضع بالفصائل الداعية بالانفصال وقد ارتبطت شعاراتها بالدم؟

 

أحدث العناوين

Sana’a Foreign Ministry condemns the aggression on Beirut and reiterates Yemen’s full support for the Lebanese resistance by all means

The Ministry of Foreign Affairs and Expatriates in Sana'a condemned the new Israeli aggression on the Lebanese capital, Beirut,...

مقالات ذات صلة