بعد أيام من المطاردة السعودية.. آخر قيادات الانتقالي في عدن يسلم نفسه

اخترنا لك

سلم قيادي في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الاثنين، نفسه بعد أيام من المطاردة السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر وضاح الحالمي المعين من الزبيدي أميناً عاماً للانتقالي في منزل حمدي شكري الصبيحي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وكانت السعودية أعادت تفعيل ملف اعتقال الحالمي خلال الأيام الأخيرة مع ترتيبها لإنهاء وجود المجلس في عدن كلياً.

وأمهلت فصائل سعودية في عدن الحالمي لتسليم نفسه، لكن المجلس دفع بتعزيزات كبيرة لحماية منزله في منطقة إنماء.

ولم تُعرَف بعد ملابسات قرار الحالمي تسليم نفسه لشكري المقرب من الحاكم العسكري السعودي فلاح الشهراني.

وكان الزبيدي المقيم حالياً بالإمارات عين الحالمي بديلاً للصبيحي الذي قرأ بيان حل الانتقالي من السعودية قبل أشهر.

وتسليم الحالمي -الذي خيرته السعودية بين المغادرة أو الوصول إلى أراضيها- لنفسه عُدَّ بمثابة نهاية لمشروع الانتقالي الذي انتقل لواؤه إلى الحالمي في ضوء تشرد بقية القيادات وفشلها بالعودة للداخل.

أحدث العناوين

عقب إحباط فرار متورطين لإثيوبيا.. السفير السعودي يؤكد تورط شقيق طارق بتدبير اغتيال الوحيش

أكدت السعودية، الأربعاء، تورط شقيق طارق صالح، قائد الفصائل الإماراتية بالساحل الغربي لليمن، بتدبير اغتيال أبرز المرشحين لخلافته. يأتي...

مقالات ذات صلة