الآن – تظاهرات واسعة في المكلا رفضاً للمشاريع المشبوهة وإحياءً لذكرى الاستقلال

اخترنا لك

يتظاهر العشرات من أبناء مدينة المكلا جنوب اليمن، في هذه اللحظات ، تنديداً بما اسموها المشاريع المشبوهة، مطالبين بتحرير جنوب اليمن وذلك في ذكرى الاستقلال.

الخبر اليمني – خاص

وانطلقت تظاهرات من مختلف أحياء المكلا إلى جسر بارجاش و بن همام بسيل بشري بمشاركة أتحاد نساء الجنوب بمحافظة حضرموت والفرق الكرنفالية الشعبية والفرقة النحاسية إلى ساحة الحرية حيث أقيم مهرجان خطابي في ذكرى الاستقلال.

ورفع المشاركون شعارات المجلس الأعلى للحراك مطالبين بالإفراج عن الأسرى في سجون التحالف السعودي، مرددين شعارات تطالب بتحرير و استقلال الجنوب ورفض المشاريع المشبوهة.

ورفعت في التظاهرة عدد من اللافتات تطالب بفتح مطار الريان، و فتح طريق الضبة بالشحر و السماح بصيادي شحير من مزاولة صيد الاسماك في بحر شحير و توفير الخدمات بحضرموت .

ويندد المحتجون في المكلا بإستمرار حملة الاعتقالات في صفوف قيادات الحراك، بالإضافة الى تواجد قوى الغزو والاحتلال ِفي المحافظة والمدنِ الجنوبية.

يُذكر أن التحالف السعودي يسيطر على محافظة حضرموت عبر الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، وقد شهدت مناوشات بين طرفيّ التحالف الإماراتي والسعودي حول السيطرة على المحافظة، أدت الى اشتباكات مسلحة في معظم الأحيان.

ويقود التحالف السعودي حرباً على اليمن، بدعم غربي وإسرائيلي، منذ العام 2015 أدت الى سقوط أكثر من 20 ألف شهيد مدني وعشرات آلاف الجرحى، بحسب الامم المتحدة.

 

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة