أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: تواجد القوات الأجنبية في منطقة الخليج يزعزع الاستقرار والأمن في المنطقة

اخترنا لك

صرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، بأن تواجد القوات الأجنبية في منطقة الخليج يزعزع الاستقرار والأمن المستديم في المنطقة، وأن صون الأمن في الممرات المائية الدولية من الاستراتيجيات الرئيسية لإيران.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال لقاء شمخاني في طهران، اليوم الأحد، بوزير خارجية اليابان توشيميتسو موتيجي استعرض خلالها شمخاني مواقف إيران تجاه الاتفاق النووي واعتبر خرق الالتزامات من جانب أمريكا وخروجها غير المسؤول من الاتفاق النووي ومواصلة سياسة ترامب من قبل حكومة بايدن، بأنها تشكل السبب الأساس وراء الظروف الراهنة، وقال: “إن السبيل للخروج من هذا الطريق المغلق الذي أوجدته أمريكا هو ضمان حقوق الشعب الإيراني المشروعة”.

واعتبر شمخاني “إدخال الكيان الصهيوني المزيف في آلية سنتكوم” مثالا حقيقيا على استمرار سياسات أمريكا المزعزعة للاستقرار. وأضاف: “أن استمرار هذه السياسة المثيرة للتوتر يعود بتداعيات خطيرة جدا للأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي”.

مشيراً إلى الماضي العريق للعلاقات بين إيران واليابان ومؤكدا ضرورة التطوير النوعي للعلاقات الثنائية من دون تدخلات وتأثيرات أطراف ثالثة.

أحدث العناوين

سبأفون تسلم الجائزة الشهرية لعرض 71  

قامت الشركة الأولى للهاتف النقال "سبأفون" بتسليم الجائزة الشهرية الأولى لعرض 71، اسعد واحد لشهر مارس 2024، وجرت مراسيم...

مقالات ذات صلة