تفاصيل المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر .. تحرير الجوبة وجبل مراد بمأرب

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء ، اليوم الثلاثاء ، تفاصيل المرحلة الثانية من العملية الكبرى ” ربيع النصر ” والتي تكللت بتحرير مديريتي جبل مراد والجوبة بمأرب وبمشاهد موثقة .

الخبر اليمني – خاص

وتمكنت العملية بمرحلتها الثانية من تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد في مارب بمساحة تقدر بـ1100 كم مربع فيما تواصل قوات صنعاء وبدعم من القبائل الأصيلة عملياتها العسكرية ” لتحرير البلاد حتى تحقيق الحرية والاستقلال” كما أكدت صنعاء .

وأدت العملية في مرحلتها الثانية إلى سقوط ” أكثر من 200 قتيل وأكثر من 550 مصاب في صفوف قوى التحالف .

وفي العملية نفذ سلاح الجو المسير 141 عملية منها 128 عملية استهدفت قوى التحالف في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العمق السعودي .

كما نفذت القوة الصاروخية 47 عملية استهدفت 31 مواقعا للتحالف في المناطق المحتلة و16 عملية في العمق السعودي .

ونجحت الدفاعات الجوية في تنفيذ 86 عملية تصدي لطائرات التحالف خلال المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” .

ووجه العميد سريع رسائل عاجلة لقوى التحالف تؤكد  أن حرب التحالف ليست عبثية فقط  إجرامية و عدوانية و سترتد عليهم ذلا وعارا وهزيمة.

سريع توجه برسالة إلى قوى التحالف قال فيها : إن استمرار المرتزقة والخونة والعملاء في موقفهم سيدفعنا لاتخاذ الاجراءات المناسبة في إطار الدفاع عن الشعب والبلد ، قواتنا تجدد التحذير لمن تبقى من المرتزقة في مديرية مارب إلى سرعة الاستجابة لما ورد في بياناتها السابقة بالتوقف الفوري عن القتال و لن نتردد في المضي قدماً نحو تحرير ما تبقى من محافظة مارب

هذا و توجهت قوات صنعاء برسالة للمواطنين بمأرب  قائلة ” ونحن على مشارف مدينة مارب من عدة جهات، نجدد التأكيد للمواطنين في المدينة أننا مستمرون في أداء واجباتنا تجاههم ”

وبهذه العملية تكون صنعاء قد سيطرت على 12 مديرية من مديريات مأرب ولم يتبقى سوى مديريتين بيد التحالف وقواه تنتظر التحرير .

 

أحدث العناوين

جيش الاحتلال يُعلن مقتل اثنين من جنوده بهجوم لحزب الله عند الحدود مع لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل إثنين من جنوده بانفجار طائرة مسيرة على الحدود الفلسطينية اللبنانية، أمس...

مقالات ذات صلة