الإمارات تشدد قبضتها على مناطق النفط في شبوة تمهيدا لاستئناف الإنتاج

اخترنا لك

شددت الإمارات، الإثنين، قبضتها الأمنية على مناطق النفط في شبوة قبيل استئناف لإنتاج النفط في خطوة تعكس مخاوف أبو ظبي من هجمات عسكرية جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في بيحان وعسيلان، اللاتي تشكلان اهم مناطق النفط، عن بدء مدير أمن شبوة ، عوض الدحبول توزيع قوة  محسوبة على الإمارات  وتتبع مباشرة محافظ المؤتمر على مناطق النفط  هناك.

يتزامن ذلك مع وصول فرق هندسية تابعة قوات العمالقة للبدء بتسوير المناطق الحدودية للمديرية مع محافظة مأرب المجاورة.

هذه التحركات تأتي عشية الكشف عن توجيه الإمارات لمحافظها في شبوة عوض ابن الوزير بتوقيع اتفاق جديد مع شركات نفط دولية أبرزها “النمساوية أو إم في”، والتي تعمل بعدة قطاعات في شبوة، حيث أفادت مصادر مطلعة عن ترتيبات لعودة الطواقم الأجنبية للعمل في حقول انتاج النفط بشبوة والتي كانت معطلة بفعل سيطرة فصائل الإصلاح  عليها.

ومن شأن انتاج النفط لصالح الإمارات تعزيز قبضتها على موارد المحافظة بعد أن كانت تواجه ضغوط للرحيل من أهم منشات إنتاج الغاز المسال والتي  تستعد هي الأخرى لاستئناف العمل بناء على اتفاق اماراتي مع شركة توتال الفرنسية المشغلة والمالكة لنحو 39% من أسهم الشركة مقابل صفقات تسليح لأبوظبي.

أحدث العناوين

كشف ضمانات سعودية لتنفيذ المصالحة الامريكية بعدن

كشف قيادي بالمجلس الانتقالي، المنادي بالانفصال، الثلاثاء، ضمانات سعودية لتنفيذ اتفاق المصالحة الأمريكي بين الانتقالي، المنادي باستعادة دولة الجنوب...

مقالات ذات صلة