هرمز يعود للذروة.. 20 سفينة نفط وغاز تعبر المضيق

اخترنا لك

عادت الحركة الملاحية في مضيق هرمز، الاثنين، لذروتها بالتزامن مع إعلان تقدم بالمفاوضات الإيرانية – الأمريكية الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وسجل المضيق الذي يمر منه قرابة ثلث احتياجات العالم من النفط عبور قرابة 20 سفينة خلال الساعات الأخيرة.

وأفاد موقع “كبلر” المختص بتتبع حركة الملاحة البحرية بمغادرة قرابة 8 سفن نفط للمضيق بينما دخلت 7 أخرى إلى الخليج. يضاف إلى ذلك تقارير عن استدعاء قطر قرابة 4 ناقلات غاز مسال استعداداً لبدء عملية التصدير عبر هرمز.

وكان المضيق قد شهد خلال الأيام الأخيرة تصاعداً في حركة النفط المتدفق من الخليج، حيث قدرت شركات خاصة بتتبع النفط تصدير أكثر من 12 مليون برميل من النفط بعد أن كان المستوى عند أقل من 4 ملايين خلال الأيام التي رافقت الحرب الأمريكية – الإسرائيلية على إيران.

وتكشف هذه التطورات تقدماً كبيراً بسير المفاوضات الأمريكية – الإيرانية، خصوصاً وأنها تأتي بعد يومين على إعلان القوات الإيرانية إعادة إغلاق المضيق.

 

أحدث العناوين

الأرجنتين × النمسا.. تشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة

يلتقي منتخب الأرجنتين ونظيره منتخب النمسا لحساب الجولة الثانية من المجموعة العاشرة اليوم الإثنين في تمام الساعة 8:00 مساءً...

مقالات ذات صلة