الاحتلال يهدم 56 منشأة فلسطينية في حي بالقرب من المسجد الأقصى الشريف

اخترنا لك

أعلنت لجنة القدس، اليوم الأحد، عن تسجيلها هدم قوات الاحتلال “الإسرائيلي” لـ 56 منشأة فلسطينية في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، منذ السابع من أكتوبر 2023، محذرة من أن تصاعد سياسات المصادرة والتهجير يهدد بتغيير الطابع السكاني والهوية التاريخية للحي بشكل كامل.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وأكدت اللجنة أن عمليات الهدم المتواصلة تأتي ضمن سياسة تضييق ممنهجة تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة، داعية إلى توثيق الانتهاكات وتعزيز صمود الأهالي في مواجهة مشاريع الاستيطان والاقتلاع.

ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد وتيرة هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية في القدس المحتلة، ضمن ما مخطط للاحتلال الهدف منه إعادة رسم الواقع الديموغرافي والجغرافي للمدينة، بعد إحلال المستوطنين مكان الفلسطينيين.

وتحذر مصادر فلسطينية من كون تركيز الاحتلال على حي البستان يندرج ضمن مخطط أوسع يستهدف تهويد محيط المسجد الأقصى، عبر توسيع المشاريع الاستيطانية وربطها بالمواقع الدينية والتاريخية في البلدة القديمة ومحيطها، داعية العالم العربي والإسلامي إلى بذل ضغوط فعلية لوقف هذا المشروع وغيره من مشاريع الاستيطان في القدس.

أحدث العناوين

Children in Gaza bear lifelong trauma as a result of the ongoing attacks.

Seven-year-old Hala Labad lies in her bed at Al-Shifa Hospital, her small body bearing the marks of injuries sustained...

مقالات ذات صلة