إيران تدشين سفينة سياحية متطورة مصنعة محليًا

اخترنا لك

برعاية مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري، تم أمس السبت تدشين أول سفينة سياحية إيرانية متطورة مصنعة محليًا لتنضم لاسطول النقل البحري في جزيرة كيش جنوب إيران.

متابعات – الخبر اليمني:

وهذه السفينة التي سميت باسم ‘تارمان تاب تورز’ صنعت من الالمنيوم على يد المهندسين والخبراء في شركة ‘اروندان’ لصناعة السفن في خرمشهر بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 220 راكبًا، وتعد أكبر سفينة لنقل الركاب وأكثرها تطورا في البلاد.

وبإمكان هذه السفينة السياحية الحائزة على شهادة دولية، فضلًا عن نقل الركاب، نقل 80 طنًا و 10 سيارات، وتحظى بإمكانية الإبحار في مختلف الظروف الجوية وحتى في حالة وجود الأمواج بإرتفاع 4 أمتار.

وفي تصريح أدلى به على هامش المراسم قال ‘قرباني’ المدير التنفيذي لشركة ‘اروندان’ لصناعة السفن في خرمشهر بانه كان من المقرر أن تقوم شركات أجنبية بصناعة هذه السفينة إلا أنها لم تف بوعودها لذا فقد تم تكليف هذه الشركة القيام بالمهمة قبل عام حيث تم الإنتهاء من تصنيعها أخيرًا.

واوضح بأن هذه السفينة تنقل الركاب بين جزر كيش وهندورابي وجارك ولها قدرة الإبحار في مياه الخليج الفارسي.

أحدث العناوين

تفاصيل محادثات فتح وحماس برعاية صينية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن بكين استضافت محادثات بين حركتي حماس وفتح بدعوة منها، بهدف "إجراء حوار...

مقالات ذات صلة