وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لا تسعى الى حرب مع إيران

اخترنا لك

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تريد حل توتراتها مع إيران من خلال الدبلوماسية ولا تسعى الى صراع عسكري معها.   

متابعات:الخبر اليمني

وأكد إسبير في مؤتمر صحفي في البنتاغون، إن واشنطن لا تريد ان تخوض حرب مع إيران، ولكنها تسعى للتأكد من حرية الملاحة في منطقة الخليج وردع الاستفزازات.

وأضاف: ان هدفنا هو تجنب الحالات التي من شأنها أن تدفعنا إلى الانحراف عن المسار الدبلوماسي؛ ونأمل أن توافق القيادة الإيرانية على محادثات تساعد في حل القضية.

وأوضح الوزير، إن “بريطانيا والبحرين وأستراليا يشاركون في حماية الملاحة في الخليج ونتوقع مشاركة المزيد من الدول، مشيرا إلى أنه يتم التواصل مع عدد من الدول لتأمين الملاحة في المنطقة “. مؤكدا ان بلاده ملتزمة بالدفاع عن حلفائها.

أحدث العناوين

استشهاد أسير فلسطيني جديد في سجون الاحتلال

أُعلن استشهاد الأسير الفلسطيني الشاب صابر الأميطل من النقب جنوب فلسطين المحتلة داخل سجون الاحتلال، في حادثة جديدة تُضاف...

مقالات ذات صلة