ترامب يطالب بإعدام منفذ هجوم نيويورك

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتنفيذ حكم قاس بحق منفذ هجوم نيويورك الذي أوقع ثمانية قتلى و12 جريحا.
ودعا دونالد ترامب، مساء الأربعاء، إلى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف الذي دهس حشدا من المارة في نيويورك الثلاثاء في هجوم استلهمه من تنظيم الدولة.
وقال ترامب في تغريدة إن “منفذ هجوم نيويورك كان فرحا لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم الدولة في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية أشخاص وأصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب أن تكون عقوبته الإعدام!”.

وأتت تغريدة ترامب بعيد توجيه النيابة العامة الفدرالية في مانهاتن تهمة الإرهاب إلى سايبوف (29  عاما) الذي أصيب برصاص الشرطة إثر دهسه حشدا من المارة في نيويورك في هجوم قال إنه استلهمه من تنظيم الدولة.
ونقلت اللائحة الاتهامية عن سايبوف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه إنه استلهم هجومه من أشرطة فيديو نشرها تنظيم الدولة وإنه بدأ بالتخطيط له “قبل حوالي عام”.
وأضاف القرار الاتهامي أن المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من أجل أن يوقع “أكبر عدد ممكن من الضحايا”.
واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الأول/ أكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار أن يكون الهجوم في 31 تشرين الأول/ أكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون “واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع”.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة