مديرة الدائرة المالية لإحدى اكبر المؤسسات الإيرادية في عدن تكشف عن فساد بالملايين لحكومة بن دغر.. (وثائق)

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

كشف رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” فتحي بن لرزق عن عدة وثائق قال بأنه حصل عليها من  مديرة الدائرة المالية لهيئة تنظيم النقل البري بعدن أميمة منصور.

وقال بن لرزق بأن اميمة كشفت عن نهب كبير ومنظم يحدث لأموال الهيئة منذ أكثر من عام.

وبحسب اميمة فعملية النهب تتم بتوجيهات شفوية ودون أي رقابة.

وأضاف بن لرزق بأن المسكينة اميمة حاولت إصلاح الوضع في الهيئة واعترضت كثيرا ولكن دون جدوى .

وبحسب أميمة منصور فإن كل إيرادات هيئة تنظيم النقل البري والتي تقدر  لم تورد منها ريالا واحدا واحدا، بل تم نهبها بالكامل.

وردا على عدم تقديمها شكوى رسمية تساءلت اميمة: كيف لي أن أفصح او اقدم شكوى لرئاسة الهيئة وهم مشتركون في عملية النهب؟، مؤكدة بأنه سبق وأن تقدمت بعدة ملاحظات فتم إسقاط امتيازاتها، ونهب حقوقها كأي موظفة في الهيئة.

وكشفت الوثائق صرف مبالغ كبيرة بشكل دوري باسم معالي وزير النقل مراد الحالمي رغم أنه لا وجود لمذكرة رسمية منه، ولا نعرف الى اين تذهب تلك المبالغ، الأمر الذي دفعها الى تقديم استقالتها حفاظا على سمعتها كما قالت، واصفة فساد الهيئة بالشيء الذي لا يمكن وصفه الا بالفساد المخيف جدا ولا يمكن لعاقل القبول به.

وتعتبر هيئة النقل البري إحدى أكبر المؤسسات الإيرادية للدولة.

على السياق ذاته كان ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي قد كشفوا الأسبوع الماضي عن وثائق فساد مشابهة في الهيئة نفسها، متهمين حكومة بن دغر بالفساد.

يذكر بأن مظاهرات خرجت امس الجمعة في عدن تطالب حكومة بن دغر بالرحيل.

 

 

 

 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة