450 مسلحا يسلمون أنفسهم للجيش السوري في ريف درعا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكدت قناة الإخبارية السورية أن 450 ومسلّحاً من بلدة شعارة في ريف درعا الشمال الشرقي سلّموا أنفسه لتسوية أوضاعهم وذلك بعد دخول الجيش السوري.

وشنّ الجيش السوري عملية عسكرية واسعة على معاقل جبهة النُصرة في بلدة الحراك بريف درعا، وسط انهيار في  صفوف النصرة ، وتمكن الجيش السوري من كسر خطوط دفاع المسلحين في بلدة ناحته وأجبرتهم على الانسحاب نحو بلدة الحراك حيث ينفذ الجيش هجوماً برياً بغطاء جوِّي.

ولفتت المصادر إلى أن العملية العسكرية تسير بقوة على محورِ الحراك الكرك  -المسيفرة- السهوة خاصة بعد تمكن الجيش من تحرير منطقة اللجاة والسيطرة على بلدات وقرى بصر الحرير ومليحة العطش وناحتة والمليحة الغربية والمليحة الشرقية وإعادة فتح طريق إزرع -السويداء بعد إغلاقه منذ نحو سبع سنوات.

وأحبطت الجيش السوري عدداً من العمليات الانتحارية بعربات مفخّخة لمسلّحي جبهة النصرة كانت تستهدف نقاطاً عسكرية على الأطراف الغربية والشرقية لمدينة درعا جنوب البلاد.

وقالت كالة “سانا” السورية أن الجيش السوري رد بعملية خاطفة مضادّة على مواقع النصرة أدت إلى تدمير أكثر من عشر سيارات دفع رباعي مزوّدة برشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطائرات، إضافة إلى الكثير من مرابض المدفعية والدبابات.

أحدث العناوين

انتهاء جولة القاهرة بلا تقدم

غادر وفد حركة حماس، الاحد، العاصمة المصرية بعد نحو يومين من المفاوضات التي غاب عنها الاحتلال الإسرائيلي. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة