قوات من حزب الإصلاح تقتحم بيحان وتمنع تدشين المجلس الانتقالي

اخترنا لك

الخبر اليمني/شبوه:

أفادت مصادر محلية أن المئات من عناصر حزب الإصلاح يستقلون أطقم عسكرية اعتدوا على القائمين والمشاركين على فعالية تدشين المجلس الانتقالي الموالي للإمارات في مديرية بيحان بشبوه.

وأوضحت المصادر أن قوات أمنية تتبع حزب الاصلاح في مديرية بيحان منعوا المشاركين من أبناء مدينة العلياء ومديريتي عسيلان وعين من المشاركة في فعالية تدشين المجلس الانتقالي بمديرية بيحان العلياء.

واصدر المشاركين بيان أكدوا فيه أن عشرات الأطقم العسكرية المحملة بالعناصر التابعة لحزب الإصلاح حاصروا موقع فعالية التدشين وقاموا بالاعتداء على منصة التدشين التي تقع  بجانب منزل القيادي في المجلس الانتقالي ،مساعد علي احمد الدهولي بمنطقة قوز ام ناصر .

المشاركين كشفوا أيضا  أن هذه العناصر التابعة لحزب الإصلاح تعمل في قوات التدخل السريع التابعة لمدير عام بيحان وامن مديرية بيحان واللواء 163 بقيادة صالح لقصم الحارثي وقوات أخرى تم استقدامها من محافظة مارب بحجز اللجنة التنظيمية للفعالية واللجنة الاعلامية في موقع الفعالية ، كما اعتقلت عدد من أعضاء المجلس الانتقالي.

واتهم أتباع المجلس الانتقالي في بيحان عناصر حزب الإصلاح بإثارة الرعب في صفوف النساء والأطفال عند محاولتهم اقتحام منزل أحد القيادات التابعة للمجلس الانتقالي وهو مساعد الدهولي.

كما كشفت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي أن عناصر حزب الإصلاح حصلت على 50 مليون ريال من محافظ مأرب لإفشال فعالية التدشين.

وحتى الآن لم يعلق المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على الهجوم.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوه جنوب اليمن تم ضمها مؤخرا إلى محافظة مأرب شمال اليمن وجعلها تحت سيطرت السلطات الأمنية التابعة لمأرب ، ويتهم أبناء بيحان حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر بالاستحواذ على منابع النفط والغاز في المديرية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة