عُمان تستقبل رئيس وزراء الاحتلال ..هكذا علقت إيران

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

استقبل سلطان سلطنة عُمان، قابوس بن سعيد، رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، في العاصمة العمانية مسقط، أمس الخميس.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الجمعة، إن قابوس استقبل نتنياهو في بيت البركة، بالعاصمة مسقط، يوم أمس الخميس.ي

ولم تكشف عمان تفاصيل الزيارة التي تعد هي الأولى لرئيس وزراء اسرائيلي إلى دولة خليجية.

وبثّت الوكالة صوراً من الإستقبال، كما بث التلفزيون العماني تقريرا مصورا يظهر استقبال السلطان قابوس لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي والوفد المرافق له.

وفي ردود المواقف الدولية على هذ الزيارة ، انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي سلطنة عمان بسبب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمسقط.

علقت الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، على الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى دولة عمان أمس الخميس.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، عن القاسمي قوله : “من وجهة نظرنا لا ينبغي للدول الإسلامية بالمنطقة أن تفسح للكيان الصهيوني الغاصب وبضغط من البيت الأبيض بالتحرك لإثارة فتن ومشاكل جديدة في المنطقة”.

وأضاف: “لا شك أن هذا الكيان يسعى لإثارة الخلافات بين الدول المسلمة والتغطية على سبعين عاما من الغصب والاعتداء والمجازر بحق الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه “يبدو أن اللوبي الصهيوني في البيت الأبيض والإدارة الأمريكية قد نشط مع بدء فترة رئاسة دونالد ترامب أكثر من السابق لضمان المصالح اللامشروعة للكيان الصهيوني وممارسة الضغط على الدول الإسلامية لدفعها إلى تطبيع علاقاتها الدبلوماسية مع غاصبي القبلة الأولى للمسلمين”.

وأفاد قاسمي بأن “التاريخ والتجارب تبرهن أن التراجع والخضوع للإملاءات اللامشروعة لأمريكا والكيان الصهيوني الغاصب سيجرئهم أكثر على ممارسة الضغوط والتمدد أكثر في المنطقة وتجاهل الحقوق المشروعة والمسلمة للشعب الفلسطيني”.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة