تعرف على أرباح شركة نيسان بعد توقيف رئيس مجلسها “غصن”

اخترنا لك

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية “نيسان موتور”، اليوم الثلاثاء، أول نتائج ربع سنوية لها بعد القبض على رئيس مجلس إدارتها السابق “كارلوس غصن” وأحد كبار مساعديه “جريج كيلي” في اليابان بتهمة ارتكاب مخالفات مالية في تشرين الثاني الماضي.

مؤشر – الخبر اليمني:

ومن المقرر أن تصدر ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان نتائج الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 في وقت لاحق الثلاثاء.

وقال “هيروتو سايكاوا” الرئيس التنفيذي لشركة “نيسان” للصحافيين اليوم إنه سيجري محادثات مع رئيس مجلس إدارة “رينو  الفرنسية الجديد “دومينيك سينار ، في حين ذكرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية أن “سينار” سيزور اليابان خلال الأسبوع الحالي.

يذكر أن “نيسان” و”رينو” شكلتا تحت قيادة “غصن” تحالفاً تحت اسم “رينو نيسان” يضم أيضاً شركة “ميتسوبيشي موتورز” وهو أحد أكبر التحالفات في مجال السيارات حيث كان غصن يرأس التحالف كما يتولى منصب رئيس مجلسي إدارة الشركتين قبل القبض عليه وإقالته من منصبه.

وفي أواخر يناير الماضي أعلنت شركة “رينو  استقالة غصن من منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لها واختارت “سينار” الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الإطارات الفرنسية العملاقة “ميشلان” كرئيس لمجلس الإدارة و”تيري بولور” نائب “غصن” كرئيس تنفيذي.

يذكر أن مبيعات التحالف الثلاثي خلال العام الماضي تجاوزت العشرة ملايين سيارة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة