انفجارات في #ينبع.. هل دشنت صنعاء خيارات الردع الاقتصادي

اخترنا لك

أفاد ناشطون سعوديون من أبناء مدينة ينبع شمالي السعودية  بسماع دوي انفجارات هائلة في المدينة الصناعية والنفطية الأكبر في المملكة قبيل أذان المغرب من يوم الاثنين، يعتقد أنها ناتجة عن استهداف من قبل قوات صنعاء.

خاص-الخبر اليمني:

ولم يصدر أي بيان رسمي عن السعودية في نفي أو تأكيد الحادث  كما لم يصدر أي تبني من قبل صنعاء لعملية الاستهداف غير أن قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن مصادر خاصة أن انفجارات ضخمة حدثت في ينبع ما يرجح بحسب مراقبون أن تكون صنعاء نفذت العملية واكتفت بالإعلان عن نتائجها فقط دون الإعلان عن الفاعل لإيصال رسائل معينة إلى السعودية.

إقرأ: السعودية تعترف لأول مرة بصاروخ ينبع وصواريخ على خميس مشيط

وأفصحت قوات صنعاء في وقت سابق أنها نفذت عمليات استهداف غير معلنة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لأهداف في عمق الأراضي السعودية، فيما كشفت صحيفة ذا ديلي سن  البريطانية أن من بين هذه العمليات عملية استهدفت مطار الملك خالد في الرياض وأدت إلى تدمير طائرتي تورنادو.

وأتت الانفجارات التي شهدتها مدينة ينبع الصناعية يوم الاثنين بعد يومين من إعلان اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء أنها ستبدأ باستخدام خيارات رد فاعلة على الحرب الاقتصادية التي يقودها التحالف ضد الشعب اليمني بحسب  تعبير بيان صادر عن اللجنة، ما يثير شكوكا بأن صنعاء كانت وراء عملية استهداف ينبع لإيصال رسالة إلى التحالف بأن التهديدات الواردة في بيان اللجنة الاقتصادية العليا جدية.

اقرأ أيضا:وول ستريت جورنال: درونات الحوثيين خطر متزايد على دول التحالف وعملياتها دقيقة

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة