الكوليرا وأوبئة أخرى تجتاح المناطق الشمالية لحجة

اخترنا لك

تتعرض اليمن حالياً الى جانب الحرب و الحصار لموجة أوبئة كبيرة ابتدأ بالامراض الموسمية “كالملاريا ، و الحميات”  وليس نهاية بالكوليرا التي أخذت من اليمنيين أكثر مما أخذته الحرب فمع تفاقم الاوضاع الإنسانية و الصحية للمواطنين تشهد مناطق عدة هجوم شديدا لهذه الأوبئة من بينها مديريات شمال حجة هذه المناطق التي تشهد حصارا خانقًا بعد أن قُطع الخط الرئيسي الذي يربطهم بالساحل التهامي وصولا الى مدينة حجة و الحديدة حيث كانوا يقصدونها لتلقي العلاج .

عاصم محمد-حجة-الخبر اليمني:

و قال مصدر صحي في عاهم ان منطقة قطّوف الواقعة مابين مديريتي مستبأ و خيران المحرق تشهد موجة وباء كوليرا كبيرة حيث تجاوز عدد المترددين على المركز الصحي الوحيد هناك اربعين حالة خلال ٤٨ ساعة الماضية . و قال المصدر إن عدد الحالات في ازدياد ملحوظ ما ينذر بكارثة إنسانية خصوصا و ان المنطقة قد شهدت نزوحا كبيراً خلال الفترة الماضية من المديريات المجاورة كحرض و ميدي و حيران و جزء من غربي مديرية مستبأ .

و أضاف المصدر انهم يواجهون صعوبة في توفير الادوية و نقلها خاصة بعد انقطاع الخط الرئيسي “مثلث عاهم” مضيفا أنه لا توجد اي تدخلات بإستثناء فريق استجابة بالتعاون مع مكتب الصحة بمديرية مستبأ الذين بادروا بكلورة مياه الابار و البرك و خزانات المياة إضافة إلى هيئة الإغاثة و التي تمد مركز عاهم بالكهرباء لفترة واحدة في اليوم حيث يبقى المركز خارج الخدمة في الفترة المسائية .

و ناشد الاهالي المنظمات الدولية و المحلية بسرعة التدخل في انقاذ ما يمكن إنقاذه من ارواح اخطأت رصاص الحرب و اصابتها الكوليرا

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة