مؤسسات صحفية فلسطينية: نطالب باضافة كل صحفي زار اسرائيل في قائمة العار السوداء

اخترنا لك

أدانت عدد من الجهات الفلسطينية وعلى رأسها نقابة الصحفيين، الزيارة التطبيعة التي قام بها، أمس الأحد، وفد عربي إعلامي، للكيان الإسرائيلي.

متابعات- الخبر اليمني:

واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مشاركة إعلاميين من السعودية والإمارات ومصر والعراق والإردن، “طعنة لمواقف النقابة المناهضة للتطبيع، ومباركة لإجرام الاحتلال الذي يواصل سفك دم الصحفيين الفلسطينيين”.

وأشارت النقابة إلى أنها “تتابع ما أعلنت عنه حكومة الاحتلال حول تفاصيل هذه الزيارة، وأنها ستقف ضد كل من يشارك فيها، وتضع الاتحاد العام للصحفيين العرب أمام مسؤولياته في صيانة واحترام مقرراته”.

وطالبت بـ”محاسبة كل صحفي يشارك في مثل هذه الزيارات والأنشطة، وإضافته إلى قائمة العار السوداء”.

وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيانها أن تلك الزيارة تعتبر “مسعى سياسي يصب في خانة المخططات الصهيو-أمريكية لضرب وتصفية القضية الفلسطينية من بوابة المتهالكين من العرب”.

في ذات السياق أدان “التجمّع الصحفي الديمقراطي” زيارة الوفد الإعلامي العربي لليكان الاسرائيلي، ودعا نقابة الصحفيين الفلسطينيين واتحادَ الصحفيين العرب وكل النقابات والاتحادات الإعلامية العربية إلى التعبير عن رفض واستنكار هذه الزيارات.

من جانبها استنكرت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، في بيان لها، الزيارة، مؤكدة أن “مُحصلتها لن تكون إلا الترويج للرواية الصهيونية وإشاعة مناخات التطبيع”.

فلسطين:

وبدوره عبر “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” عن أسفه الشديد لزيارة الوفد الإعلامي، مؤكدا أن الزيارة تعد “أبشع صور التنكر للدم الفلسطيني ولحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته”.

وكانت خارجية الكيان الاسرائيلي، أعلنت قبل أيام، أن وفدا إعلاميا عربيا يضم صحفيين سعوديين وإماراتيين ومصريين وعراقيين، “سيزور الكنسيت ومناطق مقدسة، وسيتلقي مسؤولين سياسيين ودينيين في الكيان الصهيوني”.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة