صنعاء تعلن شروط إيقاف الهجمات على السعودية

اخترنا لك

أعلن رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، اليوم الثلاثاء، الاستعداد الكامل لوقف هجمات قواتهم الصاروخية والجوية على دول التحالف مقابل “نفس الخطوات من قبل العدوان ومن ثم الولوج في عملية سياسية في ظل أجواء هادئة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال  المشاط خلال استقبال لرئيس وفد مجموعة الأزمات الدولية روبرت مالي، في العاصمة صنعاء: “لا نستجيز الاستمرار في الحرب إلا دفاعاً عن أنفسنا”، وأضاف “سنمد أيدينا إلى السلام في كل المراحل، وسنكسر الأسنان التي تمتد لتعضّ هذه اليد الممدود للسلام.”

وأكد أن صنعاء لا يوجد لديها أجندة إلا وقف وما وصفه بالعدوان واحترام سيادة البلد.

وأشار المشاط إلى أن صنعاء نفذت ما يقارب نصف الالتزامات في اتفاق الحديدة من جانب واحد فيما لم ينفذ الطرف الآخر أي خطوة.

ولفت مهدي المشاط إلى أن “الفترة الأخيرة شهدت عودة أعداد كبيرة من المغرر بهم ومن القيادات التي تورطت مع العدوان، وأنهم عادوا للممارسة حياتهم الطبيعية وينعمون بالأمن والاستقرار”.

وأردف: مشكلة دول التحالف أن كل طرف لديه أجندة، بمن فيها أمريكا واسرائيل وأيضا السعودية والإمارات والقوات الموالية لهم، “والأخطر من ذلك أن بعض الأطراف متضررة من وقف العدوان، خصوصاً تلك التي تستثمر في مجال تجارة الأسلحة”، ما يفضح ادعاءات واشنطن التي تتحدث بها عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد المشاط عدم وجود أي تبعية من سلطته لإيران واصفا المزاعم التي تقول ذلك، أنها واهية.

وفي لقاء مهدي المشاط لوفد الأزمات الدولية، أكد “أن اليمن لا يقبل بالتواجد الأمريكي والإسرائيلي على حدوده، وأن على دول العدوان أن تعرف أن اليمن بلد لديه سيادة ولا يخضع لأي أحد، ومتى ما استوعبت ذلك فإن الحل سيكون سهلا”

وقال” لا يوجد لدينا مانع في التعاطي ما طرحه وفد مجموعة الأزمات الدولية، عن إمكانية إطلاق حوار يمني سعودي بما يحقق السلام العادل للجميع “.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة