أمهات المخفيين تطالب بالكشف عن مصير ابنائهن في السجون الإماراتية بعدن

اخترنا لك

نظمت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون الإمارات السرية في عدن، وقفة احتجاجية امام مقر قوات التحالف بمديرية البريقة للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهن وذويهن، والافراج عنهم.

عدن-الخبر اليمني:

وقالت أمهات المخفيين، ان هناك العديد من المعتقلين مضى على إخفائهم أكثر من سنتين ونصف، دون أن يعلم اهاليهم بمصيرهم، ما إذا كانوا أحياء، أو تم اعدامهم.

ودعا بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، المنظمات الحقوقية والإنسانية، الى القيام بدور فعال تجاه قضية المعتقلين، حيث يتخوفن من أن يتم تصفيتهم، خصوصا مع الحديث عن رحيل القوات الإماراتية من المدينة.

وذكر مسؤولين في المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، ان هناك انباء تتحدث عن نوايا لتصفية المخفيين قسرياً، أو نقلهم لخارج البلاد.

وناشد البيان “الأمم المتحدة والصليب الأحمر بسرعة العمل وبشكل عاجل على انقاذ المختطفين والمخفيين والضغط للكشف عن مصيرهم في ظل الأوضاع المتغيرة التي تمر بها المحافظة”.

وحمل البيان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي “حياة وسلامة جميع المعتقلين ومحاسبة المتسببين باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم”.

ويقبع المئات من المختطفين في سجون سرية يديرها الانتقالي، إضافة إلى سجون أخرى تحت اشراف ضباط إماراتيين، حسب ما ذكر تقرير صادر عن خبراء منظمة حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة