وقفة احتجاجية في مديرية طور الباحة في لحج

اخترنا لك

نظم العديد من المواطنين في مديرية طور الباحة في محافظة لحج، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية نتيجة حرمانهم من المساعدات النقدية التي تقدم لهم من برنامج الغذاء العالمي.

لحج-الخبر اليمني:

وقال أحد المحتجين انهم كانوا يتلقون مساعدات غذائية من برنامج الغذاء العالمي، وعندما تحولت إلى معونات نقدية سقطت أسمائهم من الكشوفات، رغم أن اللجان أخذت منهم البصمة والصورة.

وأوضح انه لم يصرف لهم أي من تلك المعونات الى اليوم، والتي كانوا يعتمدون عليها في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، علماً أنه تم صرفها أربع مرات شهرياً في المديرية.

وبينت الوقفة الاحتجاجية ان أكثر من 170 اسم سقط من الكشوفات الرسمية التي تعتمد عليها لجنة البرنامج العالمي لصرف المعونات.

وطالب المحتجون الافراد القائمين على البرنامج بالنظر إلى معاناتهم والسماح بصرف المعونات المستحقة لهم من قبل المنظمة، خصوصا مع تدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد جراء الحرب على اليمن، بالإضافة الى كونهم من كبار السن والعجزة، الغير قادرين على العمل.

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، على محافظة لحج وعدن وأجزاء من أبين، عقب انقلابها على حكومة الشرعية، بعد معارك عنيفة بين الطرفين أودت بحياة 300شخص بين قتيل وجريح.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة