تعز .. تطور جديد في صراع الاصلاح وطارق صالح

اخترنا لك

شهدت تعز، الاربعاء، تطورات دراماتيكية في الصراع بين الاصلاح واتباع الامارات في الساحل الغربي..

خاص- الخبر اليمني:

وبينما استعرض  الحزب قواته في الريف الجنوبي الغربي للمدينة، حذرت قياداته  طارق صالح من مغبة قطع الايرادات القادمة من المديريات الساحلية.

وقالت مصادر محلية في التربة، ان اللواء الرابع مشاه جبلي شهد عرض عسكري لقوات الاصلاح، مشيرة إلى مشاركة وحدات قدمت من المدينة في الاستعراض الذي يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة المحاذية لمناطق سيطرة قوات طارق توترا متزايدا بفعل المساعي الاماراتية للدفع باتباعها لفصل المديريات الساحلية لتعز في حين يتهم الاصلاح من قبل التحالف بتدبير انشاء قاعدة تركية – قطرية في هذه المنطقة المطلة على  باب المندب.

على الصعيد ذاته، طالب وكيل المحافظة والقيادي غي حزب الاصلاح، عبدالقوي المخلافي، طارق صالح بتوريد كافة عائدات المديريات الساحلية الخاضعة لسيطرته إلى البنك المركزي في تعز.

وكشف المخلافي، الذي يدير المحافظة فعليا، أن محطة كهرباء المخا ارسلت العام الماضي 140 مليون ريال إلى مركز مؤسسة الكهرباء في المدينة معتبرا في تصريح صحفي استمرار توريد العائدات مركزيا يؤكد بانه ما من  مؤشر لفصل المديريات الساحلية  التي وصفه بـ”رئى تعز”.

تتزامن تصريحات المخلافي مع وصول وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل، رشاد الاكحلي إلى مدينة المخا حيث عقد اجتماع بالسلطات المحلية هناك  واشاد بحالة الاستقرار هناك.

ولم يتضح ما اذا كان ثمة انقسام داخل سلطة تعز المركزية ، خصوصا المؤتمر والاصلاح، أم ان الخطوات الاخيرة تأتي في إطار مساعي التحالف لضبط خصومات اتباعه في المدينة والساحل..

وكان طارق صالح اعلن قبل يومين استعداده ارسال قوات لرفد الاصلاح في نهم، لكن الحزب رد عليه عبر ناشطين ووسائل اعلام موالية وصفت تصريحات بمحاولة اختراق الجبهة لصالح قوات صنعاء وتنفيذ اجندة الامارات..

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة