بلدان تسجل أول وفيات وإصابات بفيروس كورونا المستجد

اخترنا لك

أعلنت كلا من أستراليا وتايلاند والولايات المتحدة، اليوم الأحد، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما سجلت أيرلندا ولوكسمبورغ أول حالة إصابة .

وكالات-الخبر اليمني:

حيث فارق الحياة مريض في ولاية أستراليا الغربية يبلغ من العمر 78 عامًا في المستشفى التي يتلقى العلاج فيها بالولاية بعد نقله إلى أستراليا بع أن أصيب بالفيروس في سفينة “أميرة الماس” الخاضعة للحجر الصحي بميناء يوكوهاما قرب العاصمة اليابانية طوكيو، حسبما أوضحه مدير الصحة الأسترالي، أندريه روبيرتسون، في تصريح صحفي.

وأشار روبيرتسون إلى أن وفاة المريض المذكور تعد أول حالة في أستراليا جراء فيروس كورونا، قائلًا “هذا الوضع مأساوي للغاية” أما زوجة المتوفى البالغة 79 عامًا، لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى بعد إصابتها بالفيروس في السفينة ذاتها،  وحالتها مستقرة.

وكانت أستراليا أجلت 164 من مواطنيها كانوا على متن السفينة، وأعلنت إصابة 9 من  الذين أجلتهم بالفيروس.

وفي تايلاند، قال المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في تايلاند، اليوم الأحد، إن البلاد سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا وهو رجل يبلغ من العمر 35 عاما.

وأوضحت الإدارة أن تايلاند رصدت 42 حالة إصابة بالفيروس منذ يناير تعافت 30 منها بينما لا يزال 11 مصابا في المستشفيات.

وفي الولايات المتحدة، تأكدت أول وفاة على أراضيها، السبت، بفيروس كورونا، ما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى التشديد على أن لا سبب يدعو “للذعر”.

وأكد ترمب أن الضحية الأولى لوباء “كوفيد-19” التي أعلنها مسؤولون في ولاية واشنطن هي امرأة في أواخر الخمسينات كانت تعيش في مقاطعة كينغ، الأكثر كثافة سكانية في الولاية وحيث تقع سياتل التي يقطنها أكثر من 700 ألف شخص.

من جانبها أكدت السلطات الصحية في أيرلندا، الأحد، أول حالة إصابة بفيروس كورونا وقالت إنها مرتبطة بالسفر من منطقة منكوبة في شمال إيطاليا.

وفي لوكسمبورغ أكدت وزيرة الصحة أول حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم الأحد.

ونقلت المحطة عن الوزيرة قولها إن الحالة لرجل في الأربعينات سافر في الآونة الأخيرة إلى إيطاليا وعاد عبر مطار شارلوروا البلجيكي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة