كورونا..مصر تسجل أول وفاة..والرئيس البرتغالي يخضع للحجر الصحي

اخترنا لك

 سجلت مصر اليوم الاثنين، أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لسائح ألماني،فيما علقت كلا من قطر والسعودية الرحلات الجوية من وإلى الدول التي تم تسجيل حالات إصابة فيها.

وكالات-الخبر اليمني:

وكانت وزارة الصحة والسكان في مصر، قد اعلنت ارتفاع عدد إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 55 حالة إصابة.

أما في قطر فقد أعلن مكتب الاتصال الحكومي ، في بيان له، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب في دولة قطر اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى اشعارٍ آخر.

جاء ذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين في قطر بفيروس كورونا إلى 18 حالة. كما أعلنت تطبيق الحجر الصحي على المخالطين لتلك الحالات.

وأضافت الوزارة في مؤتمر صحفي أن انتشار الفيروس داخل البلاد لا يزال منخفضا، وأنها فحصت 3500 حالة.

من جانبه قال رئيس السلطة القضائية في إيران إبراهيم رئيسي اليوم الاثنين إنه تم الإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ونقل موقع ميزان الإخباري التابع للسلطة القضائية عن رئيسي أنه قال “الإفراج عن السجناء سيستمر ما دام لا يمثل خطرا على الأمن في المجتمع”.

ولم يحدد رئيسي إن كان سيتم إعادة هؤلاء السجناء إلى السجن في وقت لاحق.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور على التلفزيون الرسمي اليوم الاثنين أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بلغ 237 حالة بينما بلغت الإصابات 7161.

وشملت الأرقام 595 إصابة جديدة و43 وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 وأعلنت وزارة الصحة السعودية اكتشاف أربع إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع مجمل عدد الإصابات في المملكة إلى 11 حالة.

وقال التلفزيون السعودي إنه سيتم فرض غرامة تصل إلى 500 ألف ريال على من لا يعلنون معلومات صحيحة عن صحتهم لدى دخول البلاد.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع إجمالي عدد الإصابات صباح اليوم إلى 65 حالة.

وقالت وزارة الصحة البحرينية إن عدد المصابين بلغ 95 حتى الآن.

ومن جهتها، أعلنت الإمارات تسجيل 14 إصابة جديدة لشخصيات من جنسيات مختلفة.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية إلى 20 إصابة.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن إن فيروس كورونا ما زال في مرحلة الانتشار المحدود، مضيفا أن هناك حالتين حرجتين من بين المصابين البالغ عددهم 32.وفي العراق، أعلنت السلطات وفاة شخصين بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات إلى ست، وذلك تزامنا مع تنفيذ قرار إغلاق جميع المنافذ الحدودية مع إيران، اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع، على أن يُسمح للمسافرين العراقيين بالدخول عبر مطاري بغداد والبصرة.

وارتفع عدد الإصابات في فنلندا اليوم إلى 30.

أما البرتغال، فقد ألغيت الزيارات الخارجية لرئيس البلاد مارسيلو ريبيلو دي سوزا بعدما أعلن أمس أنه خضع لحجر صحي كتدبير وقائي للتأكد من خلوه من فيروس كورونا، إذ التقى الرئيس الأسبوع الماضي بطلاب مدرسة في شمال البلاد أغلقت لاحقا بعدما ظهرت فيها إصابة بالفيروس.

وبذلك يصبح رئيس البرتغال ثاني رئيس دولة في العالم يخضع للحجر الصحي بعد رئيس منغوليا خالتما باتولغا، وذلك بعد يوم واحد من زيارته للصين على رأس وفد حكومي.

وتشهد البرتغال منذ يوم السبت ارتفاعا في عدد الإصابات بالمرض، خصوصا في شمالها، ليتجاوز العدد 20 إصابة مؤكدة.

من جهة أخرى، أعلنت الحكومة الألبانية أول إصابتين بالفيروس في البلاد.

فيما أفادت السلطات الصحية الفرنسية بارتفاع عدد أعضاء البرلمان المصابين إلى أربعة، إضافة إلى عاملين اثنين في مقر البرلمان.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد حذر من أن بلاده تسير نحو ما وصفه بوباء لا يرحم، وسط ارتفاع عدد الإصابات.

ووفقا للسلطات الفرنسية فقد وصل عدد المصابين إلى 1126، في حين قضى المرض على 19 آخرين.

وفي الولايات المتحدة، أعلنت ولاية أوريغون حالة الطوارئ جراء تضاعف الإصابات بفيروس كورونا إلى 14 إصابة مؤكدة. وقد ارتفع عدد الإصابات في مجمل الأراضي الأميركية إلى 490، والوفيات إلى 21.

من جانبه حذر عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلازيو من ارتفاع حالات الإصابة إلى مئات الإصابات في المدينة، في غضون أسابيع قليلة.

وسجلت كوريا الجنوبية 99 إصابة جديدة بالفيروس اليوم، ليرتفع عدد الإصابات إلى 7478.

وارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في اليابان اليوم إلى 15، كما تتأهب الحكومة هذا الأسبوع لتعديل قانون يسمح لرئيس الوزراء شينزو آبي بإعلان حالة الطوارئ.

وفي الصين التي ظهر فيها المرض، قالت السلطات أمس الأحد إن البلاد لم تسجل أي إصابة جديدة منقولة محليا بفيروس كورونا خارج إقليم هوبي، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في حين أعلن عن 36 إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان عاصمة الإقليم، كما توفي أمس 22 شخصا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الاثنين إن البلاد اكتشفت 40 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، بتراجع عن 44 حالة يوم السبت، وهو أدنى عدد منذ أن بدأت السلطات الصحية نشر البيانات المتعلقة بالفيروس على مستوى الصين يوم 20 ينايرالماضي.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة