صنعاء: استئناف صرف نصف راتب لكل موظفي الدولة.. الموعد

اخترنا لك

أعلنت اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء، عن استئناف وزارة المالية صرف نصف الراتب لموظفي الدولة من يوم الأحد القادم 19 أبريل، بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك.

صنعاء- الخبر اليمني:

وحول تفاهمات واتفاقات اللجنة مع لجنة الشرعية حول استئناف صرف المرتبات، عبرت اقتصادية صنعاء عن أسفها عن تنصل الطرف الآخر وعدم جدية الأمم المتحدة في تنفيذ تلك الالتزامات.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” حملت اقتصادية صنعاء الطرف الآخر والمجتمع الدولي، المسئولية الكاملة تجاه استمرار معاناة الموظفين اليمنيين.

وأشارت إلى “المحاولات المتكررة من جانبها في إجراءات صرف المرتبات لعموم الموظفين التي كان آخرها الاستعداد لتفويض أحد مكونات المجتمع المدني لإدارة والأشراف على حساب المرتبات في البنك المركزي بالحديدة في حال قيام الطرف الآخر بتغطية العجز لصرف المرتبات لموظفي الخدمة المدنية وفق كشوفات ٢٠١٤م، كتعبير حقيقي عن مدى جديتها وحرصها على تنفيذ الاتفاق”.

ولفتت اللجنة إلى أن محاولاتها السابقة، وما ترتب عليها من وعود متكررة اقتضت على ضوئها التعليق المؤقت لقرار “رئيس المجلس السياسي الأعلى”، بصرف نصف راتب كل شهرين وبصورة منتظمة على أمل إيجاد حلول جادة لصرف المرتبات.

وقالت اللجنة في بيانها إنها ستقوم باستخدام الإيرادات المجمعة في حساب مبادرة المرتبات في البنك المركزي بالحديدة حتى تاريخ 31 مارس 2020م للإسهام في تغطية كلفة نصف الراتب.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة