وفد رفيع من الحوثيين إلى البيضاء للتحكيم..بماذا ردت القبائل

اخترنا لك

شكلت حركة أنصار الله(الحوثيين) لجنة من كبار قياداتها لحل المشكلة التي حدثت قبل أيام إثر مقتل  امراءة في مديرية الطفة، في اشتباكات بين جنود أمنيين تابعين لصنعاء وأحد المطلوبين.

خاص-الخبر اليمني:

وتشكلت اللجنة من فضل ابو طالب عضو المكتب السياسي لانصار الله وحسين العزي نائب وزير الخارجية وعبدالله علي إدريس مشرف اجتماعي للحركة في البيضاء.

ووفقا لبيان صادر عن الحركة فإن اللجنة تشكلت بناء على توجيهات قائد الحركة عبدالملك الحوثي “لحل أي مشاكل أو خلافات قد تؤدي إلى الفتنه والفرقه بين أبناء القبائل اليمنية على مستوى اليمن وتغليب المصالح الوطنية على المصالح الشخصية وعدم إتاحة الفرصة لأي مندس يسعى إلى تغذية اي فتنة يسعون من خلالها لشق الصف الوطني لمواجهة العدوان”.

 

وبحسب البيان، “ذهبت اللجنة الى الشيخ الخضر عبدالرب الاصبحي وقدمت له بنادق التحكيم فيما صح ولزم وثبت بشأن مقتل المرأة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة للتحقق من ذلك على أن يختار الشيخ الخضر الاصبحي من يمثله في اللجنة”

وعقد لقاء اللجنة  في منزل الشيخ مصلح علي ابو شعر عضو مجلس الشورى مع حضور عدد من المسؤولين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

على إثر ذلك عقد مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل الطفة اجتماعا في المديرية، اتفقوا فيه على أن يكونوا إلى جانب صنعاء، وأن أي أسرة تأوي إرهابي من القاعدة أو داعش  أي مخرب تتحمل المسؤولية الكاملة، ويتم مصادرة ممتلكاتها للدولة، كما اتفقوا على هدر دم وبيت وممتلكات أي شخص ينتمي إلى القاعدة أو داعش أو يعمل ضد الوطن، وأن أي شخص يأويه يتحمل المسؤولية الكاملة أمام المجتمع.

واستنكرت القبائل تغريدة ياسر العواضي التي دعا فيها للنكف ضد صنعاء قائلة إنه كان مبالغ فيها وأنه لا يحق له أن يفرض رأيه وأنه لا يمثل إلا نفسه.

وبشأن مقتل المرأة قال بيان القبائل إنه تم الاتفاق مع أنصار الله على أن يقوم أبناء منطقة أصبح بتسليم المطلوب أمنيا الذي خرجت الحملة الأمنية للقبض عليه، فيما يقوم أنصار الله بتحكيم مشايخ المديرية.

 

الصورة

الصورة

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة