اهانة جديدة لقبائل البيضاء .. وترتيبات نهائية لتفجير الوضع

اخترنا لك

وجه ياسر العواضي، زعيم  التمرد الجديد في ال ردمان، الثلاثاء، إهانة لمشايخ البيضاء عقب رفضه وساطة  لـ”درء الفتنة” بالتزامن مع انهائه الترتيبات الأخيرة لتفجير الوضع.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن العواضي رفض شروط  لجنة الوساطة للحل والتي تقضي بتسليم المطلوبين في قضايا جنائية من ال الاصبحي مقابل إحالة المتهمين بقضية جهاد الاصبحي للنيابة، مشيرة إلى أن العواضي يرفض أي حديث عن الحل القبلي للقضية.

وكان مشايخ الطفة شكلوا لجنة تضم 23 عضوا من كبار المشايخ لتجنيب المنطقة تداعيات   “نشر الفوضى” وتحويلها منطقة ساحة صراع بالوكالة.

في السياق، كشف محمد المقدشي أبرز مشايخ ذمار عن رفض العواضي فتح أي تواصل لأجل حل القضية.

وقال المقدشي، محافظ ذمار السابق، إنه وبمعية حنين قطينة ، محافظ صنعاء سابقا، حاولوا اللقاء بالعواضي  أو التواصل معه ولم يستطيعوا ، مطالبا العواضي  بفتح قناة تواصل مع الوساطة والناس لإيجاد حلول ..

على صعيد متصل، كشفت مصادر قبلية عن ترتيبات عسكرية يجريها العواضي لتفجير الوضع بعد تلقيه اشارات من التحالف بالدعم، مؤكدة تكليف العواضي لوالد جهاد الاصبحي وقرابة 46 ضابطا متقاعد من أبناء قبائل المحافظة لإعداد خطة لتفجير الحرب.

وكان العواضي الذي زار مؤخرا عدن والتقى بضباط التحالف قد تلقى خلال الأيام القليلة الماضية تعزيزات قدمت من مأرب  بينها مدرعات واطقم ومئات المجندين.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة