المغرب تضبط 6 أطنان من الحشيش في الصحراء الغربية

اخترنا لك

ضبطت السلطات المغربية في وقت متأخر من ليل أمس السبت ، حوالي 6 أطنان من الحشيش في الصحراء الغربية في عملية أمنية أوقفت خلالها 14 شخصاً، بينهم موريتاني وسنغالي، وصادرت أسلحة نارية.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، إن الشرطة القضائية بتنسيق مع الدرك الملكي ضبطت “خمسة أطنان و894 كيلوغراماً من مخدّر الشيرا (الحشيش)”، في منطقة تبعد نحو 30 كيلومتراً عن مدينة العيون بالصحراء الغربية.

وأضاف البيان أن الموقوفين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدّرات والمؤثّرات العقلية وحيازة أسلحة نارية”.

وبحسب البيان فقد تم خلال العملية ضبط “سلاح كلاشنيكوف وثلاث خزنات تضم 66 عياراً نارياً، وبندقية صيد و114 خرطوشة”، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء وعبوّة غاز مسيل للدموع وثلاث سيارات رباعية الدفع وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية ومبالغ مالية.

ولم يشر المصدر إلى الوجهة المفترضة لهذه المخدّرات.

والمغرب هو أكبر منتج في العالم للحشيش الذي يزرع بشكل غير قانوني في منطقة الريف،  وعادة ما تضبط السلطات في شمال المملكة شحنات منه تكون في الغالب معدّة للتهريب إلى أوروبا، ففي العام الماضي وحده ضبطت السلطات المغربية نحو 179 طناً من الحشيش.

أحدث العناوين

Confrontations in the Gulf of Aden result in damage to an Italian ship and a Greek battleship

The Gulf of Aden witnessed new confrontations between Yemeni forces and Western battleships on Thursday, this follows a day...

مقالات ذات صلة