بتحليق منخفض وتحريك آليات.. الإمارات تواصل استفزاز الرياض عسكريا في شبوة

اخترنا لك

واصلت الامارات، الخميس، استفزاز الاصلاح وهادي عسكريا  في شبوة، شرقي اليمن، في محاولة جديدة لنسف  المفاوضات التي تقودها السعودية بين هادي والانتقالي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية في شبوة إن طائرات اماراتية حلقت بشكل مكثف في سماء مدينة عتق، المركز الاداري لشبوة، مشيرة إلى فتح الطائرات وتعدادها يفوق الـ5 لحاجز الصوت مما تسبب بحالة هلع في أوساط السكان.

وتزامن التحليق مع تحريك قوة عسكرية  إماراتية وأخرى من النخبة الشبوانية من معسكر العلم الخاضع للقوات الاماراتية شرق عتق إلى ميناء بلحاف الذي تتخذه هذه القوات قاعدة بحرية لها.

وتجري الامارات منذ أيام تحركات بين بلحاف والعلم في إطار ترتيبات إعادة  نشر النخبة الشبوانية في المحافظة النفطية.

وكشفت مصادر دبلوماسية بأن الامارات طرحت عبر وفد الانتقالي  المفاوض حاليا في الرياض شرط عودة النخبة وتعدادها 12 لواء إلى كافة مناطق شبوة مقابل تنفيذ اتفاق الرياض.

وتشير التحركات الإماراتية إلى رفض الامارات التي أسقطت سقطرى توا تنفيذ الاتفاق بدون إبقاء شبوة ضمن حصة اتباعها في الانتقالي.

يذكر أن شبوة وسقطرى كانت أبرز قضايا الخلاف بين السعودية والامارات منذ توقيع اتفاق الرياض بين هادي والانتقالي في نوفمبر الماضي حيث تدفع الامارات بابقاء هاتين المحافظتين ضمن حصة الانتقالي مقابل المهرة وحضرموت للسعودية.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة