مداهمة الأعراس وتعينات جديدة .. الإصلاح يشد قبضته على شبوة

اخترنا لك

عزز حزب الاصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن- الخميس، قبضته على محافظة شبوة ، جنوب شرق اليمن.

يتزامن ذلك مع مفاوضات الرياض التي قد تنهي سيطرة الحزب على المحافظة النفطية.

خاص- الخبر اليمني:

وأصدر المحافظ والقيادي في الحزب، محمد صالح بن عديو، سلسلة قرارات طالت صندوق الطرق في المحافظة، ومدراء لمكاتب التربية في مديريات الروضة وعرماء وجردان.

وتعد هذه القرارات امتدادا لقرارات سابقة ظل الاصلاح يفرضها عبر سلطته المحلية على التوالي منذ سيطرة قواته على المحافظة في اغسطس الماضي.

ويسعى الاصلاح من خلال القرارات الأخيرة استكمال الهيمنة على السلطات التنفيذية والأمنية والعسكرية  وسط مخاوف من أن تؤدي  المفاوضات المقامة برعاية سعودية إلى الاطاحة بالمحافظ بن عديو.

على صعيد آخر، اقتحمت قوات الأمن الخاصة، مساء الاربعاء، حفل زفاف في عتق  فقط لأن شاعر قبلي ألقى قصيدة منددة بسياسة الحزب في المحافظة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل مقطع فيديو لمسلحي الإصلاح وهم يطلقون النار بعشوائية وتفريق جموع المحتفلين بعرس شاب يدعى بـاجمال.

في السياق، كشفت مصادر قبلية في مديرية الصعيد عن اختطاف قوات الاصلاح لعضو في المجلس الانتقالي يدعى ابوبكر السليماني  ومرافقه  عبدالرزاق سالمين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة