خارجية صنعاء: تصعيد التحالف افشال لجهود السلام ونحتفظ بحقنا في الرد المشروع 

اخترنا لك

نتائج الجولة 31 من الكالتشيو

انتهت مباريات الجولة 31 من الكالتشيو بالنتائج التالية متابعات- الخبر اليمني : ميلان 2 : 1 جنوى لاتسيو 5 : 3 بينفينتو أتلانتا...

استعراض للمقدشي في مأرب عشية تحرك سعودي لإزاحته

ظهر وزير الدفاع في حكومة هادي، محمد المقدشي، الاثنين، في مأرب لأول مرة منذ وصوله سيئون قبل عدة أشهر. يتزامن...

رمضان .. اليمنيون يصنعون سعادتهم من العدم – استطلاع –

تتنوع العادات والتقاليد لليمنيين خلال شهر رمضان المبارك وتحضر المأكولات في المائدة الرمضانية، كما تزداد الزيارات والقيام بأعمال لا...

قال مصدر في وزارة خارجية صنعاء، إن التصعيد العسكري للتحالف يتناقض مع مزاعمه حول وقف لإطلاق النار الذي أعلنته السعودية، واعتبر ذلك “إفشال الجهود التي يبذلها مبعوث أمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لإنهاء الحرب.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار المصدر إلى أن ذلك يدل “على عدم جدّية السعودية في تحقيق السلام ومضّيها في تحقيق أهدافها المتمثلة بتدمير اليمن واحتلاله ونهب ثرواته وتجويع أبناء الشعب اليمني”، مجددا التذكير بأن صنعاء كان لها السبق في إعلان مبادرة السلام، في سبتمبر الماضي، التي رفضها التحالف.

وأكد استعداد صنعاء “تحقيق السلام العادل والمشرف” لافتا إلى احتفاظهم  بحقهم المشروع في الرد و”الدفاع عن النفس الذي كفلته كافة المواثيق والأعراف الدولية”، حسب المصدر.

وصعد طيران التحالف هجماته الجوية في مختلف المحافظات اليمنية حيث بلغت الغارات أكثر من 90 غارة 50 منها على العاصمة صنعاء، خلال الـ24 ساعة الماضية فقط.

وتوعد وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد ناصر العاطفي، في وقت سابق، باستهداف العمق السعود بأسلحة أكثر تطورا، ردا على التصعيد “من شأنها وقف العدوان”.

أحدث العناوين

صنعاء| شركة الغاز تعلن وصول سفينة تحمل شحنة كبيرة من الغاز إلى ميناء الحديدة

أعلنت الشركة اليمنية للغاز في صنعاء عن انفراج أزمة الغاز المنزلي التي شهدتها صنعاء، جراء احتجاز التحالف سفن المشتقات...

مقالات ذات صلة