الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

بريطانيا..القبض على رجل أسود وزوجته في لندن يثير سخطاً ضد العنصرية

قبضت الشرطة البريطانية يوم أمس الأحد، على رجل وزوجته من أصول أفريقية من داخل سيارتهما، في حادثة مشابهة لقضية جورج فلويد في الولايات المتحدة.

 وكالات-الخبر اليمني:

وأتهم العداء البريطاني من أصل أفريقي “لينفورد كريستي”  شرطة لندن “متروبوليتان” بـ”العنصرية المؤسسية” وذلك بعد أن تم توقيف اثنين من تلاميذه الرياضيين مع طفلهم البالغ من العمر 3 أشهر.

ونشر كريستي مقطع الفيديو الذي يبين الحادثة بعنوان “عنصرية الشرطة ليست فقط في أمريكا” معبراً  استيائه بقوله “هل من الممكن أن يقوم أحد بتوضيح ما هو مبرر قيام شرطة لندن بالاعتداء على السائق؛ إلى جانب إبعادهم للأم عن طفلها دون قطعة واحدة من معدات الوقاية الشخصية؛ ثم الاتصال بوحدة الكلاب البوليسية لفحص السيارة”.

وردت الشرطة بأن الضباط كانوا يقومون بدوريات في هذه المنطقة في ذلك الوقت مع تزايد عنف الشباب المرتبط باستخدام الأسلحة؛ وأن السيارة كانت ذات نوافذ مُعتمة وتسير بسرعة كبيرة في الجانب الخطأ من الطريق مع رفض السائق للنزول في البداية والخروج من السيارة.

ووضع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم شعار “حياة السود مهمة” بدلا من كتابة أسمائهم على القمصان بعد استئناف البطولة. كما كانوا يجثون على ركبهم قبل انطلاق المباريات، مثلما فعل كولين كابرنيك لاعب كرة القدم الأميركية السابق في 2016 للفت الانتباه إلى المشاكل العرقية.

قد يعجبك ايضا