الانتقالي يندب “ابو اليمامة” في عدن وبذور تمرد لفصائله

اخترنا لك

أحيا المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، السبت، الذكرى الاولى لمقتل أبو اليمامة اليافعي، قائد قواته، على استحياء ، وسط مؤشرات على تنامي الغضب في صفوف مقاتليه.

خاص- الخبر اليمني:

وأقام الانتقالي فعالية تأبينه لليافعي بأحد فنادق عدن،  حيث القى رئيس الإدارة الذاتية كلمة بالمناسبة شكر فيها التحالف على ما يقدمه لعدن.

وجاءت فعالية الانتقالي لأبو اليمامة وسط دعوات للتظاهر في عدن تنديدا باتفاق الرياض  وهو ما يشير  إلى تنامي الغضب الشعبي ضد الانتقالي الذي اختار يوم مقتل ابو اليمامة  لبدء الانسحاب من عدن، ومساعي الانتقالي للالتفاف على تلك الدعوات وتهدئتها.

في السياق، توعد ابو همام اليافعي رئيس ما يسمى بـ”المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية” بعدم التفريط بدم ابو اليمامة قائد الوية الحزام الامني.

وقال اليافعي أنهم لن يفرطوا بدم  ابو اليمامة الذي اشعل مقتله حربا في عدن انتهت بطرد قوات هادي منها،  وانهم ماضون على خطى تحقيق “استقلال الجنوب” مهما كانت التحديات في اشارة إلى رفضهم إتفاق الانتقالي وهادي القاضي بتسليم عدن للقوات السعودية.

وجاءت الفعالية في وقت بدأت فيه السعودية عبر لجنة خاصة الاشراف على اخراج فصائل الانتقالي من عدن وهو ما يعني فعليا تسليم المدينة للقوات السعودية، وفق ما نص عليه اتفاق الرياض.

 

أحدث العناوين

حزب الله” يستهدف 3 مبان لجنود الاحتلال وموقعا عسكريا ويؤكد تحقيق إصابات مباشرة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، عن استهدافه لـ3 مبان وانتشارا لجنود والاحتلال وموقعا عسكريا جنوبي...

مقالات ذات صلة