انتشار مسلح مع استدعاء السعودية لأقوى فصائلها في عدن

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن، السبت، انتشار مسلح غير مسبوق في مؤشر على امكانية انزلاق المدية التي تتهيأ لتغيير جديد نحو موجة عنف جديدة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن مسلحين بلباس مدني عززوا انتشارهم في شوارع المدينة، وتحديدا في مديريات خور مكسر، المنصورة، أبرز معاقل الانتقالي حاليا.

يتزامن ذلك مع دوي انفجارات واشتباكات خلفت قتيلان وجريح بمديرية كريتر.

ولم يعرف بعد ما إذا كان المسلحين يتبعون المجلس الانتقالي أو محسوبين على هادي، لكن توقيت انتشارهم  الذي يتزامن مع بدء السعودية إخراج فصائل الانتقالي يشير إلى استعدادات  لدى بعض الفصائل المسلحة للتمرد في المدينة وهو ما قد يخلط الأوراق مستقبلا .

وكانت السعودية بدأت الخميس، ترتيباتها لإخراج فصائل الانتقالي من عدن باستدعاء عناصر فصيل “حماية المنشآت” الذي يضم عناصر من قوات “الحماية الرئاسية” التي يقودها نجل هادي ناصر عبدربه منصور، وتلقت تدريبات في الطائف.

ويتم تجميع عناصر هذا الفصيل بمعسكر للقوات السعودية بالبريقة تمهيدا لإعادة نشرهم لتغطية الفراغ الذي سيحدثه انسحاب قوات الانتقالي.

وعارضت العديد من الفصائل المنتشرة في عدن اتفاق الانتقالي وهادي لإخراجها من المدينة وابرزها تلك التي تتبع شلال شائع والتي رفضت تسليم ختم ادارة الامن حتى اللحظة.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة