بومبيو يزور السودان والحكومة السودانية ليس من مهام الفترة الانتقالية التطبيع مع إسرائيل

اخترنا لك

صرحت قوى الحرية والتغيير الحاكمة في السودان اليوم الثلاثاء، بأن التطبيع مع إسرائيل ليس من مهامها في الفترة الانتقالية، بعد وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الخرطوم قادما من إسرائيل.

وكالات-الخبر اليمني: 

جاء ذلك في أول زيارة لوزير خارجية أمريكي إلى السودان منذ 15 عاما، يبحث فيها بومبيو ملف التطبيع مع تل أبيب.

 

وكتب بومبيو على تويتر بعد مغادرته إسرائيل صباح اليوم متوجها إلى السودان في أول رحلة رسمية مباشرة بين تل أبيب والخرطوم “يسعدني أن أعلن أننا على متن أول رحلة رسمية دون توقف من إسرائيل إلى السودان”.

وقال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إنه أجرى محادثات “مباشرة وشفافة” مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تضمنت حذف اسم السودان من قائمة أمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وأضاف حمدوك على تويتر أن المحادثة تناولت دعم الحكومة الأمريكية للحكومة السودانية بقيادة المدنيين. وقال “أتطلع إلى خطوات إيجابية ملموسة تدعم ثورة ديسمبر المجيدة” في السودان.

وزيارة المسؤول الأمريكي الرفيع، جزء من جولة إقليمية يقوم بها بعدما اتفقت إسرائيل والإمارات هذا الشهر على إقامة علاقات كاملة، وتأتي في وقت تدعو فيه إسرائيل والولايات المتحدة المزيد من الدول العربية لاتخاذ نفس الخطوة.

ويلتقي بومبيو رئيس مجلس السيادة الحاكم خلال توقفه القصير في الخرطوم لمناقشة الدعم الأمريكي للحكومة التي يقودها المدنيون “وتعميق العلاقة بين السودان وإسرائيل” وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة