في إطار اقتراحات لتحديث القوات المسلحة.. بريطانيا تدرس التخلي عن الدبابات

اخترنا لك

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الأربعاء، إن بريطانيا تدرس التخلي عن الدبابات في إطار اقتراحات لتحديث القوات المسلحة.

وكالات-الخبر اليمني:

وتدرس بريطانيا مثل هذا الاحتمال بسبب ارتفاع تكلفة تحديث دبابات تشالنجر 2 وعربات المشاة القتالية التابعة للقوات المسلحة البريطانية، والتي اعتبرت “عفا عليها الزمن” .

وأضافت الصحيفة: “بينما لا يزال هناك خيار لتحديث تشالنجر 2 أو شراء دبابة ليوبارد 2 من ألمانيا، تسعى المملكة المتحدة إلى الحصول على رأي شركاء الناتو بشأن اقتراح التخلي عن المركبات المدرعة الثقيلة ومراجعة مساهمتها العسكرية في التحالف”.

ووفقًا للاقتراح الجديد، ستركز المملكة المتحدة على الريادة في الطائرات الهجومية وستقدم لحلفائها 50 مروحية من طراز أباتشي، بالإضافة إلى مروحيات ثقيلة ومروحيات استطلاع.

وتعتقد وزارة الدفاع البريطانية أن الطبيعة المتغيرة للحرب تتطلب استثمارات كبيرة في الأسلحة السيبرانية والفضاء والتقنيات المتقدمة الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناقشات حول التخلي عن الدبابات هي جزء من مراجعة حكومية تتعلق بالسياسة الخارجية والدفاع والأمن، من المقرر أن تنتهي في نوفمبر.

أحدث العناوين

آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة في يومه الـ 200

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يومه الـ200 إذ شنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة...

مقالات ذات صلة