ترامب يصف متظاهري واشنطن بالبلطجية

اخترنا لك

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن من تظاهروا في واشنطن مساء الخميس أمام مقر البيت الأبيض أثناء إلقائه كلمة قبول ترشحه للرئاسة للمؤتمر العام للحزب الجمهوري من البيت الأبيض بأنهم “بلطجية”.

وكالات-الخبر اليمني:

جاء ذلك في كلمة ترامب في كلمة لأنصاره في ولاية نيوهامبشير بعد أن تظاهر محتجون مناهضون لترامب أمام البيت الأبيض أثناء إلقائه كلمته وأطلقوا أبواقا كان يمكن للحاضرين في البيت الأبيض سماعها.

ويحاول ترامب تسويق نفسه على أنه مرشح القانون والنظام في محاولته للفوز بفترة ثانية في نوفمبر ودعا إلى قمع الاحتجاجات بقوة.

وبين الاستياء والغضب، تجمع الآلاف الجمعة في قلب واشنطن للمطالبة بإنهاء العنف الذي تمارسه الشرطة ضد الأقلية السوداء بعد سلسلة من الأخطاء الفادحة التي نكأت الجراح العرقية في أمريكا.

وتذكر التظاهرة التي تنظم تحت عنوان “ارفعوا ركبتكم عن أعناقنا” بمقتل جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي مختنقاً بعد أن ضغط شرطي أبيض على رقبته وأثارت وفاته حركة احتجاج لم تشهدها الولايات المتحدة منذ عقود.

كما تذكر بحادثة جاكوب بليْك الذي أصيب بجروح بليغة الأحد في كينوشا، شمال البلاد، فيما لم يتم بعد إلقاء القبض على الشرطي الذي أطلق سبع رصاصات في ظهر الرجل أو تُوجه اتهامات له.

ويصر ترمب منذ أسابيع على الحديث عن العنف المرتكب على هامش التظاهرات ويعلن عن نفسه مدافعاً عن “القانون والنظام” ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي يتهمه بأنه يريد تسليم الولايات المتحدة إلى الفوضى.

وكان ترامب قد قال مساء الخميس “إذا كان الحزب الديمقراطي يريد الوقوف إلى جانب الفوضويين والمحرضين ومثيري الشغب واللصوص وحارقي العلم، فهذه مشكلتهم، لكني كرئيس أرفض ذلك”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة