بسبب ارتفاع وفيات كورونا .. شهادات الوفاة تنفد من عدة ولايات مكسيكية

اخترنا لك

أمرت الحكومة المكسيكية بطباعة 1.1 مليون شهادة وفاة إضافية، مع نفاد الشهادات في عدة مناطق من البلاد من بينها مكسيكو سيتي، مع استمرار ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا، حسب تصريحات نائب وزير الصحة .

وكالات-الخبر اليمني: 

وقال نائب الوزير هوغو لوبيز جاتيل إن السلطات عملت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية على إعادة توزيع تلك الشهادات من المناطق التي تتوافر فيها مخزونات كبيرة.

وأوضح أن الشهادات الجديدة ستصل يوم الخميس، قبيل نفاد المخزون الذي تم إعادة توزيعه.

وقالت وكالة لومبرغ للأنباء يوم أمس السبت إن المكسيك تأتي في المرتبة الرابعة بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند من حيث أعلى عدد وفيات، بتسجيلها أكثر من 66 ألف وفاة على صلة بفيروس كورونا.

في حين سجلت 6196 إصابة جديدة بالفيروس حتى الجمعة ليصل الإجمالي إلى 623090 حالة.

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 26.9 مليون صباح اليوم الأحد، وأقتراب عدد المتعافين من 18 مليونا، فيما اقترب عدد الوفيات من 880 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وكولومبيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وإسبانيا والأرجنتين وتشيلي وإيران وفرنسا والمملكة المتحدة وبنغلاديش.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

أحدث العناوين

السعودية.. انتقادات واسعة للدعم الرسمي لمتسابق “فورميلا1” أرتدى خوذة عليها شعار المثليين

وجه مغردون ونشطاء سعوديون، انتقاداتٍ حادة، الى القائمين على سباقات الفورمولا 1 التي أقيمت، يوم أمس الأول الأحد، على...

مقالات ذات صلة