الصين ترد على حظر الولايات المتحدة تطبيقي”تيك توك” و “وي تشات” الصينيين

اخترنا لك

قالت وزارة التجارة الصينية إن بكين ستتخذ إجراءات تجاه الولايات المتحدة، ردا على إعلان ولايات المتحدة، عزمها حظر تطبيقات تواصل اجتماعي ملوكة للصين “وي تشات” و”تيك توك” ابتداءً من يوم غدٍ الأحد، بتهمة تهديدها للأمن القومي الأمريكي.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضافت وزارة التجارة الصينينة في بيان لها، أن “بلادها تحض الولايات المتحدة على التخلي عن التنمر، والكفّ عن أفعالها الخاطئة، والالتزام بجدية بقواعد وأنظمة دولية منصفة وشفافة، وأن الولايات المتحدة إذا أصرت على اتباع مسارها الخاص، فسوف تتخذ الصين إجراءات ضرورية بشكل حازم لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية”.

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد أعلنت يوم أمس أنه سيتم حظر تنزيل التطبيقين الصينيين في الولايات المتحدة، بسبب مخاطر تتعلق بـ”الأمن القومي”، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين.

من جانبه، صرح المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن بأن تطبيق “تيك توك” الصيني يعتبر “مصدر قلق”، حيث يتمتع هذا المنتوج الصيني بإمكانية الوصول إلى أكثر من 100 مليون من الشباب في الولايات المتحدة”، لكن أعمال الرئيس دونالد ترمب تثير قلقا أكثر.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة