السعودية تتمسك بـ”الرياض” في اليمن والانتقالي يعتبرها محاولة لتوطين “الشرعية”

اخترنا لك

أكدت السعودية، الثلاثاء، تمسكها باتفاق الرياض كمدخل للحل الشامل في اليمن في خطوة اعتبرها الانتقالي محاولة لتوطين “الشرعية” جنوبا بعد  إدراك السعودية فشل عودتها إلى الشمال.

خاص -الخبر اليمني:

وقال نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، إن بلاده تبذل جهود بغية الوصول إلى سلام شامل ودائم في اليمن من خلال تنفيذ اتفاق الرياض الذي اعتبره شرطا لإنجاح مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والمسماة  بـ”الإعلان المشترك”.

وجاءت تصريحات بن سلمان، الذي يدير ملف اليمن، عشية دعوة المبعوث الأممي لأطراف الحرب في اليمن إلى “سلام شامل” ورغم فشل بلاده في تحقيق أي اختراق للاتفاق الموقع بين الانتقالي وهادي في نوفمبر من العام الماضي.

في المقابل، كشف القيادي في المجلس الانتقالي يحي الشعيبي عن مشاورات “خلف الكواليس” هدفها إنجاح جهود المبعوث الأممي إلى اليمن عبر انجاز “الإعلان المشترك” مشيرا إلى أن اتفاق الرياض الذي تتمسك به السعودية  يراد اعتباره مرجعية من “مرجعيات الشرعية” لتثبيت وجودها في الجنوب بعد اقتناع التحالف باستحالة عودتها إلى الشمال وتضمين ذلك في الإعلان المشترك لغريفيث.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة