قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

اخترنا لك

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن “إسرائيلية” وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني، موضحا أن قواتهم استهدفت 102 سفينة “مرتبطة بالعدو” خلال 200 ويومين من عدوان كيان الاحتلال على غزة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي في خطابه الإسبوعي الذي يخصصه للحديث حول آخر المستجدات والتطورات، أن هذا العدد من السفن المستهدفة يعتبر “إنجازاً مهماً ورقماً كبيراً ودليلاً على مدى الفاعلية والنجاح بتأييد ومعونة من الله سبحانه”.

وأشار قائد أنصار الله، إلى أن “الحضور البحري الأمريكي انكمش، وغابت كثير من قطعه الحربية لتنتشر في أطراف البحر الأحمر، وأن العمليات اليمنية لم تنخفض كما يزعم الأمريكي لتقديم ذلك كإنجاز، بل حركة سفنه البحرية هي التي انخفضت”.

وأضاف أن الأمريكي أصبح “يعتمد في حركته بالبحر على التخفي والتمترس بالأوروبيين ودفعهم إلى مناطق لا يجرؤ على التواجد فيها”، موضحا أن حركة السفن الأمريكية التي كانت تمر عبر البحر الأحمر انخفضت بنسبة 80%، واستبدل الأمريكي حركته ه إلى طرق بعيدة مثل المحيط الهندي، ورغم ذلك يواجه خطرا متزايدا يوما بعد آخر.

وحول تداعيات العمليات اليمنية على “العدو”، قال عبد الملك الحوثي، إن “عمليات التأمين على السفينة الواحدة لبعض الشركات في أمريكا بلغت 50 مليون دولار وهذا غير مسبوق ويمثل مشكلة حقيقية لهم”، فيما لفت إلى أن ميناء أم الرشراش “إيلات” تعطل بشكل تام باعتراف من يصف نفسه بأنه المدير التنفيذي لذلك الميناء الإسرائيلي.

وعلق الحوثي على سحب بعض الدول الأوروبية بوارجها الحربية من البحر الأحمر، قائلا: “نأمل انسحاب ما تبقى من القطع البحرية الأوروبية من البحر الأحمر بعد انسحاب البعض منها”، مضيفاً أنه ” بالنسبة للبريطاني هناك انخفاض في حركته بشكل كبير، وأن خسائر البريطاني الاقتصادية متصاعدة وتقاريره داخل بريطانيا تكشف مستوى الخسائر المتصاعدة”.

ولفت إلى أن غرفة التجارة البريطانية كشفت أن العمليات اليمنية أدت إلى أضرار طالت 55% من المصدرين في بريطانيا وهذا انتصار كبير بسبب حماقة البريطاني، وأضاف أن  “عمليات اليمن أدت إلى ارتفاع تكاليف شحن الحاويات في بريطانيا بنسبة 300% وتأخيرات كبيرة في تسليم البضائع”.

وأكد الحوثي أن الأمريكي يسعى إلى توريط الآخرين عندما يتحدث عما يجري في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن بريطانيا أثبتت إلى “جانب الولايات المتحدة فشلا ذريعا في محاولة إيقاف الهجمات اليمنية أو الحد منها”.

واشترط قائد حركة أنصار الله، وقف عملياتهم تجاه الملاحة الإسرائيلية والمرتبطة بها، بوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة وإنهاء الحصار، وأكد أنه كلما طال أمد العدوان كلما انعكس ذلك على اقتصاد العدو.

أحدث العناوين

صنعاء تؤجّل الاحتفال بـ”عيد الوحدة” تضامنا مع الشعب الإيراني

وجه رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، الإثنين، بتأجيل الاحتفال غدا بعيد الوحدة، تضامنا مع الشعب الإيراني جراء "استشهاد...

مقالات ذات صلة