300 ألف دولار مساعدات الصين للسودان بعد الفيضانات

اخترنا لك

أعلن السفير الصيني بالسودان ماشين مين، اليوم الثلاثاء، تقديم الحكومة الصينية 300 ألف دولار كمساعدات إنسانيةعاجلة بعد الفيضانات.

وكالات-الخبر اليمني:

وفي كلمة القاها السفيرالصيني خلال احتفال افتراضي أقيم بالسفارة الصينية في الخرطوم بمناسبة الذكرى 71 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية الإثنين قال: “لقد قررت الحكومة الصينية تقديم 300 ألف دولار أمريكي كمساعدات إنسانية طارئة للسودان لمجابهة الفيضانات والسيول”.

وأضاف “كلنا نثق في قدرة الحكومة السودانية وشعبها على التغلب على الفيضانات وإعادة بناء المنازل في أقرب وقت ممكن”، مؤكدا على استعداد الصين لتقديم الدعم والمساعدة للجانب السوداني.

من جهته، قال كبير مستشاري رئيس الوزراء السوداني الشيخ خضر، “يقدر السودان دائما الدعم الصيني له في المنابر الدولية والمساعدات الصينية القيمة لمكافحة جائحة كورونا، وكذلك المساعدات النقدية لمجابهة الفيضانات والسيول التي اجتاحت السودان مؤخرا”.

وأكد موقف السودان الداعم للصين في قضاياها الجوهرية مثل سياسة (صين واحدة) وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

واجتاحت الأمطار والفيضانات السودان مؤخرا، وتسببت في مقتل عشرات الأشخاص وتدمير آلاف المنازل.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو حتى أكتوبر، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة، وتواجه البلاد خلالها فيضانات شديدة سنويا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة