ترامب يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية ويهدد باللجؤ للقضاء لحماية فوزه

اخترنا لك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اليوم الأربعاء ، فوزه بالانتخابات، مؤكدًا أن حملته ستلجأ للمحكمة العليا لحماية الفوز الذي حققته، بينما قال نائبه مايك بنس إن الرئيس في طريقه للفوز.
وكالات-الخبر اليمني:

يأتي ذلك بينما أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأولية تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، حتى الآن، بـ 238 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 213 صوتا بالمجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترمب.

وقال ترمب في كلمة في البيت الأبيض إنها لحظة مهمة في تاريخ الولايات المتحدة، وذكر مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو، مؤكدًا أنه سيفوز في ولاية بنسيلفانيا لأنه متقدم فيها بفارق كبير حتى اللحظة.

وأضاف ترمب “فزنا بهذه الولايات، ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأمريكي.. سنفوز بهذه الانتخابات، وقد فزنا بها بالفعل…”.

وتابع “هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة”.

وفي بلد يشهد أزمات صحية واقتصادية واجتماعية بحجم تاريخي، يستعد الأمريكيون لليلة أو ليال طويلة من الانتظار بعد حملة انتخابية شهدت أجواء توتر شديد.

وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات؛ قال ترمب في تغريدة، صباح اليوم، إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر 4 سنوات، واتهم الديمقراطيين بمحاولة “سرقة” الانتخابات، دون أن يقدم أي أدلة.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة