أذربيجان تعلن سيطرتها على بلدة شوشا الإستراتيجية في إقليم ناغورني قرة باغ

اخترنا لك

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم الأحد، أن قوات بلاده سيطرت على بلدة شوشا الإستراتيجية في إقليم ناغورني قرة باغ المتنازع عليه.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلامية إن الجيش الأذربيجاني دخل اليوم الأحد، الحدود الإدارية لمدينة شوشا في إقليم ناغورني قره باغ، في حين أقرت أرمينيا بأن القتال يزداد حدة على أطراف المدينة، وهو ما وصفه مراقبون بالنصر الإستراتيجي لأذربيجان.

وتمثل مدينة شوشا أهمية ثقافية وإستراتيجية لكلا الجانبين، وتقع على بعد 15 كيلومترا جنوب ستيباناكيرت عاصمة الإقليم وأكبر مدنه.

وكانت وزارة الدفاع الأذرية قالت يوم أمس السبت، إن قواتها حققت تقدما في جبهتي فوزولي وجبرائيل بالإقليم، وسيطرت على 16 قرية.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن القتال يزداد حدة على أطراف مدينة شوشا، مشيرة إلى أن المعارك لا تتوقف ليلا ونهارا، وأن القوات الأذرية المعززة بعتاد وأفراد إضافيين استطاعت إحراز تقدم، وأن الجيش الأرميني يقاوم بشكل مستمر، موقعا خسائر في صفوف المهاجمين.

ومنذ بدء أذربيجان العملية العسكرية في 27 سبتمبرالماضي ضد أرمينيا تمكنت من استعادة السيطرة على 4 مدن و3 بلدات وأكثر من 200 قرية، فضلا عن تلال إستراتيجية.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة