إدارة ترامب بالبيت الأبيض تمنع من التعاون مع فريق بايدن الانتقالي

اخترنا لك

كسر زحف ثانٍ لقوى التحالف بجبهة عصيفرة شمال تعز

تمكنت قوات صنعاء، اليوم الأحد ، من كسر زحف ثانٍ لقوات التحالف ومجنديها  في محافظة تعز إلى جهة الجنوب...

Biden to review Houthi terrorist designation

The administration of incoming US President Joe Biden plans to review the recent designation of Yemen's Anssarallah movement as...

حظك وتوقعات الأبراج اليومية الجمعه 22 يناير 2021

لا يزال القمر يتنقل في برج الثور الترابي مشكلا مربعا فلكيا مع الشمس من برج الدلو ولا تزال الاجواء...
منع البيت الأبيض تحت إدارة الرئيس المنتهية ولاية دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، كبار المسؤولين الحكوميين من التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وكالات-الخبر اليمني: 

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الثلاثاء: “تلقي مسؤولين كبار في إدارات حكومية أمرا بعدم التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن”.

وأوضحت الصحيفة أن الأوامر صدرت بعدما قام مسؤولون بإعداد كتيبات موجزة وتخصيص مساحات مكتبية لفريق بايدن المقرر قدومه إلى البيت الأبيض في وقت قريب هذا الأسبوع.

وحسب الصحيفة، أخبرت إدارة ترمب هؤلاء المسؤولين بأن انتقال السلطة “لن يتم الاعتراف به حتى يتم تأكيد انتخاب بايدن من قبل إدارة الخدمات العامة”.

والأسبوع الماضي، أرجأت إدارة الخدمات العامة، التي تدير الوكالات الفيدرالية، السماح لمساعدي بايدن بالبدء رسميا في المرحلة الانتقالية، قائلة إنه ليس هناك “تأكيد” حتى الآن للفائز في الانتخابات.

وبثت قناة فوكس نيوز الأمريكية مؤتمرا صحفيا لحملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، إلى أن اقتطع مذيع الأخبار البث عن المؤتمر، قائلا إن المزاعم حول تزوير الانتخابات كانت “صارخة” وأن المسؤولين لم يقدموا أي دليل.

يأتي ذلك بالرغم من أن القناة ينظر إليها على أن لها نزعة محافظة وتبث برامجا تحمل آراء مواتية بشكل واضح لصالح ترمب.

ومع ذلك فإنها أعلنت فوز جو بايدن بالانتخابات في نفس الوقت الذي فعلت فيه ذلك وسائل الإعلام الرئيسية الأخرى، ووصفت بايدن بأنه الرئيس المنتخب.

أحدث العناوين

تركيا تمدد مهام قواتها قبالة السواحل اليمنية وعينها على “قنا” اخر في لحج

أعلنت تركيا، الثلاثاء، رسميا نيتها تمديد وجود قواتها قبالة السواحل الشرقية والغربية لليمن بالتزامن مع دفعها نحو  استحداث ميناء...

مقالات ذات صلة