إدارة ترامب بالبيت الأبيض تمنع من التعاون مع فريق بايدن الانتقالي

اخترنا لك

منع البيت الأبيض تحت إدارة الرئيس المنتهية ولاية دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، كبار المسؤولين الحكوميين من التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وكالات-الخبر اليمني: 

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الثلاثاء: “تلقي مسؤولين كبار في إدارات حكومية أمرا بعدم التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن”.

وأوضحت الصحيفة أن الأوامر صدرت بعدما قام مسؤولون بإعداد كتيبات موجزة وتخصيص مساحات مكتبية لفريق بايدن المقرر قدومه إلى البيت الأبيض في وقت قريب هذا الأسبوع.

وحسب الصحيفة، أخبرت إدارة ترمب هؤلاء المسؤولين بأن انتقال السلطة “لن يتم الاعتراف به حتى يتم تأكيد انتخاب بايدن من قبل إدارة الخدمات العامة”.

والأسبوع الماضي، أرجأت إدارة الخدمات العامة، التي تدير الوكالات الفيدرالية، السماح لمساعدي بايدن بالبدء رسميا في المرحلة الانتقالية، قائلة إنه ليس هناك “تأكيد” حتى الآن للفائز في الانتخابات.

وبثت قناة فوكس نيوز الأمريكية مؤتمرا صحفيا لحملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، إلى أن اقتطع مذيع الأخبار البث عن المؤتمر، قائلا إن المزاعم حول تزوير الانتخابات كانت “صارخة” وأن المسؤولين لم يقدموا أي دليل.

يأتي ذلك بالرغم من أن القناة ينظر إليها على أن لها نزعة محافظة وتبث برامجا تحمل آراء مواتية بشكل واضح لصالح ترمب.

ومع ذلك فإنها أعلنت فوز جو بايدن بالانتخابات في نفس الوقت الذي فعلت فيه ذلك وسائل الإعلام الرئيسية الأخرى، ووصفت بايدن بأنه الرئيس المنتخب.

أحدث العناوين

الإعلان عن استهداف سفينة جديدة غربي مدينة عدن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البريطانية، أنها تلقت تقريرا جديدا عن تعرض سفينة لاستهداف على بُعد 72 ميلا بحريا جنوب...

مقالات ذات صلة