الفوضى تواصل تمزيق تعز وتعبئة إماراتية للانقضاض

اخترنا لك

تواصلت عمليات الفوضى المسلحة في مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة الإصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن-السبتـ،  وسط انباء عن تعبئة إماراتية لنقل المعركة إلى ابرز معاقل الحزب ، جنوب غرب البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت تعز  خلال الساعات القليلة الماضية  عمليات قتل ومواجهات واحراق ممتلكات خاصة. وبحسب مصادر محلية فقد اغتال مسلحين مجهولين  قبل قليل شاب في سوق القات بمنطقة بئر باشا “لم تعرف تفصيله بعد”. وجاءت الحادثة بعد ساعات على قيام مجاميع مسلحة بإشعال النيران  في سيارتين تابعتين لموظف في مستشفى الروضة التخصصي وسط المدينة انتقاما لنشره مقطع فيديو يظهر اقتحام مسلحين المستشفى وقتلهم  شاب يدعى محمد الغرباني  ومواجهات مسلحة داخل اقسام المشفى.

وكانت المدينة سجلت اليومين الماضيين مواجهات في اكثر من منطقة خلفت قتلى وجرحى في صفوف المواطنين.

على الصعيد ذاته، كشفت مصادر في الساحل الغربي لليمن عن أوامر عسكرية  إماراتية وصلت هناك تقضي بالاستنفار في صفوف الفصائل الموالية للإمارات والمعروفة بـ”القوات المشتركة”.

ورجحت المصادر أن يكون الهدف اعلان فصل مديريات الساحل الغربي لتعز ضمن مخطط تقوده الامارات واعادت تسويقه من جديد ويقضي بتسمية المناطق الممتدة من باب المندب في ساحل تعز مرورا بالمخا والخوخة ووصولا إلى منطقة الجاح  جنوب مدينة الحديدة بـ”إقليم المخا” الذي من المتوقع ان يتولى طارق صالح قياداته.

وأوضحت المصادر بأن التوجيهات في الساحل الغربي تزامنت مع تكثيف فصائل المؤتمر داخل المدينة بمناوشات اخرها اشتباكات الجمعة في منطقة عصيفرة حيث تهدف الامارات من خلال هذه التحركات، وفق المصادر، لإشغال الإصلاح بفوضى المدينة وبما يسهل تنفيذ اجندتها الجديدة والتي كانت تواجه  عراقيل منذ انتشار فصائل الحزب في الريف الجنوبي الغربي لتعز.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة