من المدارس.. الانتقالي يبدأ حملة تجنيد و تعبئة في عدن

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا حملة تعبئة وتجنيد للشباب في مختلف مديريات محافظة عدن انطلاقا من مدارس المحافظة تزامنا مع التهديد المتواصل الذي يفرضه حزب الإصلاح على المحافظة من جهة الشمال وتحديدا في محافظة لحج وكذا بالتزامن مع الانهيارات المتتالية لقواته في محافظة أبين خلال معاركه مع قوات هادي والإصلاح.

الخبر اليمني – خاص

مصادر ميدانية بالمحافظة أكدت أن مديريتي المعلا والشيخ عثمان فتحت مراكز تعبئة وتجنيد في مدارس مختلفة بالمديريتين منها مدرسة قتبان ومدرسة الشيخ عثمان بغية تجنيد الطلاب وإدراجهم ضمن التشكيلات العسكرية والأمنية للمجلس الانتقالي وأحزمته الأمنية.

هذا وقد عبر سكان المديريتين عن قلقهم جراء هذه الخطوة التي من شأنها أن تشكل رأيا ساخطا ضد الانتقالي الذي يستشعر حالة انهزام بفعل معاركه مع مليشيات الإصلاح إلى جهة الشمال والغرب من المحافظة وتحديدا في لحج وأبين.

يأتي ذلك وسط تحذيرات أممية من خطورة إشراك المكونات المتقاتلة في الجنوب اليمني للأطفال والطلبة في معاركها وهو موقف تبنته منظمة اليونسف في أحدث تقرير لها صدر الشهر الماضي.

أحدث العناوين

الأرصاد يتوقع تكوّن الصقيع في عدة محافظات

توقع مركز الأرصاد الجوية في اليمن، الإثنين، استمرار الأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون...

مقالات ذات صلة