تطهير الجيوب ودحر الفلول .. ما الذي يحدث في الجوف ؟

اخترنا لك

حققت قوات صنعاء تحقيق انتصار ساحق على التحالف السعودي وقواه على الأرض في محافظة الجوف أواخر مايو الماضي تمثل بإعادة المحافظة الهامة إلى حضن السيادة في عملية أطلق عليها عملية ” فأمكن منهم ” والتي شكلت وقتئذ صفعة جديدة للتحالف السعودي وساهمت في افساح المجال أمام تحرير محافظة مأرب.

الخبر اليمني – خاص

وفي ذلك التوقيت كان الناطق الرسمي باسم قوات صنعاء قد خرج في مؤتمر صحفي يتحدث فيه عن سقوط الجوف وسيطرة قواته على أكثر من 95 % من إجمالي مساحة المحافظة التي تبلغ 39496.33 كم 2 ورغ ذلك لا تزال الأخبار تتدفق عن معارك الجوف في هامش الـ 5 % المتبقية والتي توظفها قوات التحالف السعودي إعلاميا فتكثف من أخبار تواجدها في المحافظة الواقعة أقصى الشمال اليمني وبما يظهر أنها متواجدة هنالك رغم عدم أهمية هذا الهامش عسكريا لقوات صنعاء.

وما يحدث على الأرض وفقا لتأكيدات خبراء عسكريين مشاركين في معارك الجوف هو أن قوات صنعاء تجري عملية ملاحقة لقوى التحالف السعودي في الهامش المحدد، إذ تمارس قوى التحالف حرب عصابات وتخفٍ في فيافي المحافظة وشعابها.

وخلال الساعات القليلة الماضية طارت قوات صنعاء فلول التحالف السعودي في عدد من مديريات الصحراء في الجوف ما تسبب في مصرع عددٍ  من العناصر التي تتدفق إلى المديريات عبر الشريط الحدودي للمحافظة مع السعودية .

تعرضت قوات التحالف لخسائر كبيرة في عديدها وعتادها العسكري بهجوم خاطف لقوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية في محافظة الجوف.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية أكدت أن قوات صنعاء شنت هجوم تطهير على عدد من المديريات في الظهرة التابعة لمديرية خب والشعب مشيرة إلى تمكن صنعاء من الوصول إلى المواقع المستهدفة تطهيرها  بالكامل.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة