السعودية متخوفة من هجمات مسيرة للإصلاح بدعم تركي

اخترنا لك

أبدى مسؤولون عسكريون في وزارة الدفاع السعودية تخوفهم من أن تهاجم الطائرات المسيرة لحزب الإصلاح اليمني الذي أدرجته الرياض منذ أيام قليلة في قوائم الجماعات الإرهابية مواقع ومنشآت نفطية سعودية ردا على هذا التصنيف في ظل تنامي حالة الاستهداف المباشر لمواقع سعودية وجهت نظر الرياض نحو الحزب المدرج في قوائم الإرهاب.

الخبر اليمني – خاص

واكد العسكريون أن الإصلاح بات يمتلك فعليا طائرات مسيرة تركية تم تزويده بها عبر تركيا في عملية استخباراتية أشرفت عليها قطر وهو ما دعا المسؤولين لتحذير القادة السعوديين من أن تصبح السعودية وجهة لمسيرات الإصلاح بعد أن كانت وجهة لمسيرات صنعاء.

وسبق أن تحدثت منابر إعلامية ونشطاء التواصل الإعلامي التابعين للحزب عن رد محتمل ينفذه الإصلاح ردا على تصنيف الحزب جماعة إرهابية نظرا لارتباطه المباشر بجماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية في قوائم الإمارات وحديثا السعودية.

وفي ظل الهجمات الأخيرة بمسيرات قادمة من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية شكك المسؤولون العسكريون السعوديون أن يكون الإصلاح هو المنفذ مع عدم تبني صنعاء للهجمات وسياق التصنيف الزمني للإصلاح .

هذا وتدعم تركيا الإصلاح عسكريا وتتحالف معه في اليمن ضد خصومه وهو ما ظهر واضحا في تصريحات كبار القيادات الإصلاحية المتواجدة في أنقرة .

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة